موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تلعب دورا إيجابيا في دعم السلم والأمن في افريقيا

0


شبكة الصين:
قال أولوسيجن أكينسانيا، المدير الاقليمي لمعهد الدراسات الأمنية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إن الصين تلعب دورا ايجابيا في دعم السلم والأمن في القارة الأفريقية.

وترأس المدير الاقليمي ندوة استمرت طوال الأربعاء حول العلاقات في مجال السلم والأمن بين الصين والاتحاد الأفريقي بفندق شيراتون انترناشيونال في أديس أبابا.

وقال أكينسانيا إن الصين شاركت بشكل إيجابي في التنمية الاقتصادية في افريقيا وكذلك في دعم السلم والأمن.

وقال ان القوات الصينية التي تساند القوات الافريقية في اطار البعثة الأفريقية الأممية الهجين في دارفور (يوناميد) تعبر عن مشاركة الصين في حفظ الأمن في القارة.

وصرح أيضا بأن الصين قدمت عدة دورات تدريبية لإدارات السلم والأمن وتلعب دورا إيجابيا في إيجاد حلول للسلم والأمن من خلال التعاون مع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي.

وتقدم الباحثون في الندوة بأوراق عمل تتضمن من بين موضوعات أخرى حول التعاون بين الصين والاتحاد الأفريقي في السلم والأمن، والتعاون والعلاقات بين الصين والاتحاد الأفريقي والتحديات المبكرة والحالية وكذلك التعاون بين الصين والاتحاد الأفريقي من وجهة نظر أمنية ثقافية ودور الاتحاد الافريقي والتجمعات الاقتصادية في الشراكة بين الصين وأفريقيا.

وأشار المدير أيضا إلى أن هناك فجوات وتحديات في العلاقة بين الطرفين.

وقال المدير إن المناقشات في الندوة تضمنت أيضا مستقبل العلاقات الصينية الأفريقية في تحول الصراع والميزة التعاونية في دعم الصين للسلام الأفريقي والهندسة الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.