موقع متخصص بالشؤون الصينية

(بي إم دبليو) تضاعف طاقتها الإنتاجية في الصين

0


صحيفة الاتحاد الاماراتية:
ضاعفت شركة (بي إم دبليو) الألمانية للسيارات الفارهة طاقتها الإنتاجية في الصين لتصل إلى 200 ألف سيارة سنوياً مع افتتاح مصنع جديد، كما تعتزم زيادة استثماراتها بشكل أكبر في أكبر سوق للسيارات في العالم.

قال نوربيرت رايتهوفر، المدير التنفيذي، لدى افتتاح المصنع الثاني للشركة في الصين، إنه يتوقع نمواً بأكثر من 10% هذا العام برغم التراجع الطفيف في وتيرة نمو السوق. كانت مبيعات “بي إم دبليو” حققت زيادة بنسبة 35% خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام عن الفترة نفسها من العام الماضي ما يجعل الصين أكثر أسواق الشركة أهمية قبل الولايات المتحدة وألمانيا.

لكن مع ارتفاع المبيعات في الولايات المتحدة وقدرة السوق على التغير، أحجم رايتهوفر عن التطرق إلى ما إذا كانت الصين ستظل أكبر أسواق “بي إم دبليو” في نهاية العام.

وبلغت تكلفة المصنع الجديد الذي تم تشييده في مدينة شينيانج، بشمال شرق الصين، مليار يورو وهو أكثر مصانع الشركة تطوراً. وأوضح رايتهوفر أن الشركة ستستثمر 500 مليون يورو أخرى (628 مليون دولار) مع زيادة شريك مشروعها المشترك “بريليانس تشاينا أوتوموتيف هولدنجز” الطاقة الإنتاجية. من المقرر أن ترتفع الطاقة الإنتاجية من 200 ألف سيارة حاليا ًإلى 300 ألفا بحلول نهاية العام المقبل في مصانع دادونج وتيكسي في تشينيانج عاصمة إقليم لياونينج. ونمت مبيعات الشركة بنسبة 37,7% العام الماضي ليصل حجمها إلى 233 ألفاً و630 سيارة في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.