موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وأسبانيا تتعهدان بتعزيز التبادلات البرلمانية

0


شبكة الصين:
تعهدت الصين وأسبانيا الخميس بتعزيز التبادلات البرلمانية بينهما من أجل تسهيل الشراكة الشاملة والإستراتيجية بين البلدين .

جاء هذا التعهد خلال المحادثات بين كبير المشرعين الصينيين وو بانغ قوه ورئيس الكونجرس الأسبانى جيساس بوزادا.

وصل وو ، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى الى مدريد أمس الأربعاء فى زيارة رسمية ودية لأسبانيا تستغرق 6 أيام .

وأشار وو الى ضرورة قيام البرلمانين بتبادلات جوهرية بشأن حكم الدولة ، وإصلاح النظام المالى العالمى ، والحوار بين مختلف الحضارات من أجل زيادة التفاهم المتبادل والتوصل الى مزيد من التوافقات .

وقال وو ، ان ” بإمكاننا التحدث بشأن قضايا اتفقنا عليها معا ، وقضايا اختلفنا بشأنها “.

وحول التعاون الثنائى ، قال وو ان الصين تشجع الشركات على استغلال السوق فى أسبانيا ، فيما ترحب فى الوقت نفسه بتوسيع صادرات المنتجات التنافسية ومنتجات التكنولوجيا الفائقة الى الصين.

واقترح وو بأن يقوم البرلمانان ، من خلال تحسين الإستفادة من المنتدى الصينى – الأسبانى ، بخدمة الطلب المتزايد على التعاون البراجماتى بين البلدين فى مجالات مثل التجارة ، والعلوم والتكنولوجيا ، والتعليم ، والثقافة .

وأعرب وو عن شكره لدعم أسبانيا فى القضايا التى تمس المصالح الجوهرية للصين مثل تايوان ، والتبت ، وحقوق الإنسان ، قائلا أن الصين تقدر حث اسبانيا الإتحاد الأوربى على الإعتراف بوضع اقتصاد السوق الكامل للصين ورفع حظر السلاح المفروض عليها.

وقال وو أن الصين تدعم جهود أسبانيا لتحقيق استقرار السوق المالى ، واستعادة النمو الإقتصادى ، وستواصل تقديم المساعدة لها فى حدود قدرتها .

من جانبه ، قال بوسادا أن أسبانيا تقدر العلاقات مع الصين ، وأن الحكومة الأسبانية الجديدة والبرلمان سيحافظان على هذه السياسة دون تغيير ، ويواصلان تنمية التعاون الودى مع الصين .

وأعرب عن تقديره لمساعدة الصين ، قائلا أن دعم الصين أعطى بلاده الثقة فى التغلب على المصاعب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.