موقع متخصص بالشؤون الصينية

المستشفيات الصينية تواصل الإبلاغ عن انخفاض أعداد المصابين بأمراض الجهاز التنفسي

0

يواصل العدد الإجمالي للأشخاص الذين يتم تشخيص إصابتهم بأمراض الجهاز التنفسي ويتلقون العلاج منها، الاتجاه نحو الانخفاض بجميع أنحاء الصين، حسبما ذكر مسؤول صحي.

وفي مؤتمر صحفي، قال مي فنغ، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية، إن البيانات تظهر أنه خلال الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر، انخفض عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بأمراض الجهاز التنفسي، وتلقوا العلاج في المؤسسات الطبية الثانوية والأعلى المستوى بنسبة 8.2 بالمئة عن الأسبوع السابق، ليسجل انخفاضا قدره 30 بالمئة عن مستوى الذروة لهذا العام.

وأضاف أن المؤسسات الطبية على مستوى القواعد الشعبية لعبت دورا حاسما في ضمان توفير الخدمات الطبية الأساسية منذ بدء تزايد الطلب على تلك الخدمات في فصلي الخريف والشتاء لهذا العام.

وقال فو وي، وهو مسؤول بلجنة الصحة الوطنية إن “عدد الأشخاص الذين يتم تشخيص إصابتهم بأمراض الجهاز التنفسي ويتلقون العلاج منها على مستوى القواعد الشعبية ظل مستقرا”، مضيفا أن أحدث بيانات الرصد تظهر “اتجاها تناقصيا”.

وأوضح فو أن نحو 40 بالمئة من المصابين بأمراض الجهاز التنفسي في البلاد تلقوا العلاج في المؤسسات الطبية على مستوى القواعد الشعبية منذ 26 نوفمبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.