موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدفع التعاون وتنمية منطقة الخليج الكبرى

0

كشفت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، أكبر مخطط اقتصادي في الصين، مؤخرا عن خطتين تهدفان إلى تعزيز التعاون والتنمية في منطقة خليج قوانغدونغ- هونغ كونغ- ماكاو الكبرى.

وتتوقع الصين أن تلعب تشيانهاي في شنتشن دورها الرائد في تطوير منطقة الخليج الكبرى وتوسيع مساحة التنمية في هونغ كونغ، وفقا لخطة منطقة تشيانهاي شنتشن- هونغ كونغ للتعاون في صناعة الخدمات الحديثة.

وبحلول عام 2035، ستكون منطقة التعاون، التي تغطي مساحة 120.56 كيلومتر مربع، قد أنشأت نموذج تنمية مدفوعا بالابتكار يتميز بالتآزر الصناعي وربط السوق مع هونغ كونغ وماكاو، وستصبح مركزا تجاريا دوليا جديدا، ومركزا دوليا لخدمات الشحن الراقية، ومحركا للتنمية عالية الجودة، وفقا للوثيقة.

وفي بيان منفصل، أصدرت اللجنة أيضا خطة لمنطقة قوانغدونغ- ماكاو للتعاون المتعمق في هنغتشين بتشوهاي.

وبحلول عام 2035، من المتوقع أن تصبح المنطقة التي تبلغ مساحتها 106 كيلومترات مربعة محركا قويا للنمو في ممر قوانغتشو- تشوهاي- ماكاو للابتكار العلمي والتكنولوجي، وتكون قد ساعدت في تعزيز التنوع المناسب في اقتصاد ماكاو.

وبحلول ذلك الوقت، من المتوقع أيضا أن تصبح منطقة هنغتشين التعاونية منطقة صالحة للعيش تدعم التدفق الحر للعوامل بين هنغتشين وماكاو، حيث يعمل هناك حوالي 80 ألف شخص من سكان ماكاو ويعيش بها حوالي 120 ألف شخص، وفقا للخطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.