موقع متخصص بالشؤون الصينية

تشجيانغ الصينية تشهد زيادة في استهلاك الطاقة

0

شهدت مقاطعة تشجيانغ، وهي مركز اقتصادي في شرق الصين، زيادة بنسبة 6.78 بالمئة على أساس سنوي في استهلاك الكهرباء في 2023، ما يشير إلى زخم إيجابي في نموها الاقتصادي.

بلغ استهلاك الطاقة في المقاطعة 619.2 مليار كيلووات العام الماضي، حيث استحوذ قطاع التصنيع على نحو 345 مليار كيلووات، ما يمثل زيادة سنوية بواقع 8.74 بالمئة، وفقا لشركة تشجيانغ المحدودة للطاقة الكهربائية.

ومن بين قطاعات التصنيع الفرعية البالغ عددها 31، شهد 29 قطاعا نموا إيجابيا في استخدام الطاقة، ممثلة في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة والقيمة المضافة العالية، مثل إنتاج المعدات الكهروضوئية. وفي الوقت ذاته، شهدت بعض الصناعات ذات الاستهلاك العالي للطاقة، مثل صهر الألومنيوم، انخفاضا في استخدام الطاقة.

وقال سون قانغ، نائب مدير شركة إمدادات الطاقة، إن “الأرقام المتعلقة باستخدام الطاقة تعكس بشكل واضح اتجاه التحديث الصناعي في المقاطعة”.

كما شهدت السياحة والاستهلاك في المقاطعة انتعاشا قويا العام الماضي، يظهر في نمو بنسبة 15 بالمئة في استخدام الطاقة في قطاعي البيع بالجملة والتجزئة، وزيادة بنسبة 12.1 بالمئة في استخدام الطاقة في قطاعي الفنادق وتقديم الطعام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.