موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: بدأنا فى إنشاء أقوى خط لنقل الكهرباء بالعالم

0


موقع اليوم السابع المصري:
بدأت الصين فى تنفيذ مشروع ضخم لبناء خط نقل الطاقة الكهربائية باستخدام التيار المستمر ذى 800 كيلوفولت موجب وسالب من قيمة الجهد العالى للغاية لمسافات طويلة، من المقرر أن يسجل رقما قياسيا جديدا لقدرة خط نقل الكهرباء فى العالم بعد تشغيله فى عام 2014.

وقال ليو تشن يا، مدير الشبكة الوطنية للكهرباء فى الصين، إن قدرة إمداد الكهرباء للخط باستثمار 39,23 مليار يوان (نحو 71,3 مليار دولار أمريكي) ستبلغ 8 ملايين كيلووات، وهو الأقوى فى العالم بعد اكتمال بناء المشروع.. مضيفا أنه من المخطط أن يمتد الخط من مدينة هامى فى شرق منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم الواقعة فى شمال غربى الصين إلى مدينة تشنغتشو عاصمة مقاطعة خنان فى وسط الصين، ويمر بأربع مقاطعات ومنطقتين ذاتيتى الحكم حيث تبلغ مسافته الإجمالية 2210 كيلومترات.

وأضاف أنه إلى جانب هذا الخط الجديد بدأت الصين تنفيذ مشروع آخر، فى نفس الوقت، لبناء الخط الثانى لخط نقل طاقة الرياح من مدينة هامى أو من شبكة إمداد الكهرباء فى شينجيانغ المحلية، وتمتد إلى الشبكة الإقليمية لإمداد الكهرباء فى منطقة شمال غربى الصين.

وأشار المسئول الصينى إلى أن طول الخط يبلغ 2180 كيلومترا، والاستثمارات الإجمالية فى المشروع 56,9 مليار يوان (نحو 517,1 مليار دولار أمريكى )، حيث من المخطط أن يمر الخط أيضا بقاعدتى جيوتشوان (فى مقاطعة قانسو بشمال غربى الصين) وحوض تشايدام (فى مقاطعة تشنجهاى بشمال غربى الصين) المهمتين لطاقة الرياح والشمس، مما يؤدى إلى إضافة المزيد من الطاقة الكهربائية إلى شبكة إمداد الكهرباء الإقليمية فى شمال غربى الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.