موقع متخصص بالشؤون الصينية

محافظ الأقصر المصرية يستقبل وفد وزارة الخارجية الصينية

0


صحيفة الدستور المصرية:
استقبل الدكتور “عزت سعد” -محافظ الأقصر- وفدًا صينيًّا برئاسة أمين عام وزارة الخارجية الصينية السفير “لى جوجين”، وشمل الوفد 11 عضوًا من الأعضاء الدبلوماسيين من وزارة الخارجية الصينية، ممثلين للجوانب الثقافية والسياسية والاقتصادية .. وغيرها من مجالات التعاون المصري الصيني المشترك.

وأوضح رئيس الوفد الصيني أن هذه تعتبر الزيارة الأولى لهم لمصر -والأقصر خاصة-؛ حيث يسعى الوفد لتعرف الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في مصر خلال الأحداث الأخيرة، آملين عودة أواصر التعاون المصري الصيني والتبادل الثقافي، وضمان سلامة نزول السياح الصينيين لمصر.

وأكد الجانب الصيني حرص جمهورية الصين على تعزيز وتطوير العلاقات الصينية مع مصر الجديدة بعد انتخابات الرئاسة وتخطي الفترة الحالية، وأنهم عازمون على ذلك بمجرد انتهاء الجولة الثانية من الانتخابات.

وأشاد الوفد الصيني بالوضع الأمني في الأقصر والاستقرار وعدم وجود أي من أعمال شغب أو فوضى، الأمر الذي دفع أعضاء الوفد إلى الوعد بحثِّ الشعب الصيني إلى زيارة الأقصر؛ لتمتع أهلها بالسماحة والكرم.

وأعرب محافظ الأقصر عن سعادته بعودة السياحة الصينية للأقصر مؤخرا،ً رغم تواضع أعداد السائحين، معربًا عن أمله في حصول مصر على نسبة جيدة من إجمالي سياح الصين الذين وصلوا إلى ما يقرب من 50 مليون سائح في السنة، وأضاف أنه سيكون من المهم للغاية -لأغراض تعزيز السياحة الصينية لمصر- إنشاء خطوط جوية مباشرة بين الأقصر والمدن الصينية الكبرى؛ للحد من مشقة الوصول إلى القاهرة ثم السفر إلى الأقصر.

واختتم “سعد” لقاءه بتوضيح إستراتيجيات وخطط محافظة الأقصر في الفترة القادمة لفتح باب الاستثمارات؛ لزيادة الدخل للمحافظة الذي كان قد تأثر بركود السياحة من خلال الاستثمارات الصناعية والزراعية المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.