موقع متخصص بالشؤون الصينية

إرتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 2.7%

0


وكالة الأنباء القطرية – قنا:
أفادت مصلحة الدولة للجمارك الصينية بأن التجارة الخارجية للصين خلال شهر أبريل ارتفعت بنسبة 2.7 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي وبلغت خلاله 308.80 مليار دولار أميركي مما سجل أدنى الأرقام في نسبة النمو على أساس شهري منذ يناير 2010.

وفي الوقت نفسه بلغ الفائض التجاري 18.42 مليار دولار في ابريل مما مثل اتساعا عن رقم 5.35  مليار دولار المحقق في شهر مارس وفقا للمصلحة.

وأظهرت الأرقام أن اجمالى قيمة الواردات والصادرات الصينية بلغت تريليون و 167.18مليار دولار في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بزيادة بنسبة 6 في المائة قياسا الى نفس الفترة من العام الماضي.

وبينت الإحصاءات أن قيمة التجارة الثنائية بين الصين والاتحاد الأوروبي بلغت 170.53 مليار دولار في الأشهرالأربعة الأولى من هذا العام بزيادة نسبتها 0.3 في المائة، بينما بلغت قيمة التجارة الثنائية بين الصين والولايات المتحدة 146.1  مليار دولار بزيادة نسبتها 9.2 في المائة في حين بلغت قيمة التجارة الثنائية بين الصين واليابان 107.18 مليار دولار بانخفاض نسبته 1.5 في المائة عن السابق.

وصرح مسؤول اقتصادي صيني أن بكين ظلت تواجه صعوبات في الصادرات في إبريل ومايو الماضيين، مشيرا إلى أن السبب يرجع الى التوقعات السلبية حول الاقتصاد العالمي خلال الاربعة الأشهر الأولى من العام الجاري.

وأشار خبراء إلى أن تراجع الطلبات الخارجية يعد أكبر صعوبة تزعج نمو الصادرات الصينية رغم أن التوقعات تشير الى حدوث تحسن للتجارة الخارجية الصينية خلال الأشهرالقادمة مما يساعد على تحقيق هدف النمو النسب 10 في المائة في نهاية العام الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.