موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس منطقة شينجيانغ الصينية: بوابة شينجيانغ ستُفتح بشكل أوسع على الخارج

0

قامت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين بإجراء تعاونات اقتصادية وتجارية مع 192 دولة ومنطقة خلال العشرة أعوام الماضية منذ إطلاق مبادرة “الحزام والطريق”، وأنشأت 51 زوجا من مدن التوأمة مع مدن عالمية.

هذا ما كشف عنه رئيس حكومة منطقة شينجيانغ إركين تونياز في الاجتماع المفتوح لوفد شينجيانغ القادم لحضور الدورة الثانية للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني الجارية حاليا في بكين، حيث جذبت الفعالية 125 صحفيا محليا وأجنبيا من 64 وسيلة إعلام، ودامت لوقت أطول من المقرر، الأمر الذي يبرهن اهتمام وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بتنمية المنطقة.

وبحسب إركين تونياز، فإنه خلال الأعوام العشرة الماضية، أطلقت منطقة شينجيانغ رحلات جوية مع 23 مدينة في 19 دولة، وقامت بتهيئة قرابة 12 ألف طالب وافد من 95 دولة. وأضاف أن قيمة التجارة الخارجية لمنطقة شينجيانغ سجلت زيادة قدرها 45.9 في المائة على أساس سنوي في عام 2023، بينما ارتفع حجم الاستخدام الفعلي لرأس المال الأجنبي فيها بنسبة 48.3 في المائة على أساس سنوي.

ومن خلال الحدث، شهد العالم منطقة منفتحة ومفعمة بالحيوية. وفي سياقه، أكد إركين تونياز أنه لا شك أن بوابة شينجيانغ ستُفتح على الخارج بشكل أوسع، مشيرا إلى أن المنطقة تعمل جاهدة لتصبح منطقة جوهرية ذات جودة عالية على طول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وتحقيق اختراقات جديدة في الانفتاح على العالم الخارجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.