موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقلص الانخفاض في أسعار المساكن بالصين خلال فبراير الماضي

0

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء أن المدن الصينية الرئيسية سجلت انخفاضاً في أسعار المساكن خلال فبراير الماضي، مع تقلص الانخفاض على أساس شهري.

وقالت الهيئة في بيان لها إن المدن الأربع المصنفة من الدرجة الأولى وهي: بكين وشانغهاي وقوانغتشو وشنتشن سجلت انخفاضا في أسعار المساكن الجديدة بنسبة 0.3 في المائة في فبراير مقارنة بالشهر الأسبق. بينما سجلت 31 مدينة من الدرجة الثانية و35 مدينة من الدرجة الثالثة انخفاضات في أسعار المساكن بنسبتي 0.3 في المائة و0.4 في المائة على التوالي.

وعلى أساس شهري، انخفضت أسعار المساكن المستعملة في المدن من الدرجة الأولى والثانية والثالثة بنسب 0.8 في المائة و0.8 في المائة و0.6 في المائة على التوالي.

وعلى أساس سنوي، شهدت 70 مدينة كبيرة ومتوسطة الحجم انخفاضاً في أسعار المساكن بشكل عام نظراً للقاعدة المرتفعة، وانخفضت أسعار المساكن الجديدة في المدن من الدرجة الأولى والثانية والثالثة بنسب 1 في المائة و1.1 في المائة و2.7 في المائة على التوالي.

وبالنسبة للمساكن المستعملة، بلغ معدل انخفاض الأسعار 6.3 في المائة في المدن من الدرجة الأولى و5.1 في المائة في كل من مدن الدرجتين الثانية والثالثة، وفقاً للبيانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.