موقع متخصص بالشؤون الصينية

محطة الفضاء الصينية تكمل اختبارات التعرض للمواد

0

قال المركز الوطني لعلوم الفضاء التابع للأكاديمية الصينية للعلوم إن الصين أكملت اختبارات التعرض للمواد خارج المركبة في محطتها الفضائية، مع استعادة المعدات التجريبية والدفعة الأولى من عينات المواد بأمان إلى المركبة الفضائية المدارية.

وتم نقل المعدات التجريبية والعينات من الجزء الخارجي لمحطة الفضاء إلى وحدة غرفة معادلة الضغط بالمحطة في الساعة 9:00 ليل الخميس الماضي، بالتعاون مع العلماء على الأرض وبمساعدة ذراع آلية على متن المحطة.

وأشار المركز إلى قيام طاقم رواد الفضاء في المدار لاحقاً بنقل المجموعة التجريبية إلى وحدة المختبر، حيث قاموا بتفكيك العينات وتخزينها. وسيتم إرجاع هذه العينات إلى الأرض على متن مركبة الفضاء “شنتشو” وتسليمها إلى العلماء لإجراء مزيد من الأبحاث.

وتم إطلاق المعدات التجريبية للتعرض للمواد خارج المركبة في 8 مارس 2023، وظلت في المدار لمدة عام واحد، كما تم تقسيم الدفعة الأولى المكونة من أكثر من 400 عينة من المواد إلى مواد غير معدنية ومعدنية.

ووفقاً للمركز، سيقوم رواد الفضاء في المدار بتثبيت دفعة جديدة من العينات في المعدات التجريبية في شهر مايو المقبل وإجراء جولة جديدة من اختبارات التعرض في الفضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.