موقع متخصص بالشؤون الصينية

تيم كوك: الصين هي سلسلة الإمداد الأكثر أهمية لـ ((أبل))

0

أكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة ((أبل)) التزام الشركة طويل الأمد تجاه السوق الصينية، وذلك خلال زيارته الحالية إلى شانغهاي.

وقال كوك “لا توجد سلسلة إمداد في العالم أكثر أهمية بالنسبة لنا من الصين”، مشيرا إلى أن ((أبل)) ستعزز تعاونها طويل الأمد مع شركائها في سلاسل الإمداد الصينية وستعمل معهم بشكل وثيق في التصنيع الأخضر والذكي لتحقيق نتائج المربحة للجانبين.

تتزامن زيارة كوك مع افتتاح متجر ((أبل)) الرئيسي الجديد في شانغهاي يوم الخميس، ومن المقرر أن يصبح ثاني أكبر متجر بيع بالتجزئة للشركة على مستوى العالم.

وعقدت الشركة اليوم جلسة مشاركة مع الموردين الصينيين مثل ((بي واي دي)) و((لينس تكنولوجي)) و((شنتشن إفروين بريسيشن تكنولوجي)) المحدودة، لعرض أحدث الإنجازات والتقدم في التصنيع الذكي والتصنيع الأخضر وتدريب المواهب.

وقال كوك “نفكر في عام 2030، الذي لا يفصلنا عنه سوى ستة أعوام. نريد أن نحقق الحياد الكربوني. لذا، كشركة، سيكون هناك الكثير من الابتكار المطلوب من شركائنا ومن أنفسنا من أجل تحقيق ذلك. وأشعر من خلال وجودي هنا اليوم – ومن خلال وجودي هنا مرات عديدة على مر السنين – أنه أمر ممكن للغاية”.

تعمل ((أبل)) على تطوير نفسها في الصين منذ أكثر من 30 عاما. وتشير البيانات إلى أن 151 من الموردين الرئيسيين للشركة البالغ عددهم 200 لديهم أنشطة إنتاجية في الصين.

تعمل شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة على زيادة استثماراتها في الصين بشكل مستمر. في الأسبوع الماضي فقط، أعلنت الشركة أنها ستوسع مختبر الأبحاث التطبيقية الخاص بها في شانغهاي وستنشئ مختبرا جديدا في شنتشن في وقت لاحق من العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.