موقع متخصص بالشؤون الصينية

منطقة شينجيانغ الصينية تسجل نمواً قوياً في التجارة الخارجية خلال الشهرين الأولين من العام الجاري

0

قالت السلطات المحلية إن التجارة الخارجية لمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين ارتفعت بنسبة 51.4 في المائة على أساس سنوي في الشهرين الأولين من العام الجاري.

وبحسب جمارك أورومتشي، بلغ إجمالي واردات وصادرات المنطقة 63.69 مليار يوان (حوالي 8.97 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة المذكورة.

وخلال فترة يناير- فبراير، شاركت المنطقة في التجارة مع 186 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم. وبلغ حجم تجارتها مع خمس دول في آسيا الوسطى 43.74 مليار يوان، ما يمثل 68.7 في المائة من إجمالي واردات وصادرات المنطقة.

وأظهرت الشركات الخاصة في شينجيانغ أداء قويا في التجارة الخارجية خلال الفترة المذكورة. وارتفعت قيمة تجارتها بنسبة 48.1 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 59.81 مليار يوان، ما يمثل 93.9 في المائة من إجمالي واردات وصادرات المنطقة.

والجدير بالذكر أن قيمة منتجات التصدير بما في ذلك السيارات الكهربائية وبطاريات الليثيوم والمنتجات الكهروضوئية زادت بنسبة 110.2 في المائة على أساس سنوي خلال فترة يناير- فبراير. ومن بينها، أصبحت السيارات الكهربائية محركا جديدا للنمو في التجارة الخارجية للمنطقة، حيث ارتفعت قيمة صادراتها بنسبة 87.1 في المائة على أساس سنوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.