موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير: الصين تحقق تنمية عالية الجودة في 5 مجالات رئيسية

0

حققت الصين خطوات كبيرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية عالية الجودة، خاصة في خمسة مجالات رئيسية، وهي رفاه الشعب والاستهلاك والتصنيع والبنية التحتية والخدمات، وفقا لتقرير.

ويسلط التقرير الذي أصدره معهد تشونغيانغ للدراسات المالية بجامعة رنمين الصينية ومراكز أبحاث تعاونية من الولايات المتحدة وروسيا وكندا والهند، الضوء على “الفائدة المركبة” في تنمية الصين.

ويمكن أن يجلب التراكم المستمر للتحديث الصيني النمط تنمية شبيهة بالفائدة المركبة للبلاد، وأن يخدم كقوة دافعة للنمو الاقتصادي المستدام والازدهار للصين. وقال التقرير إن “الفائدة المركبة” للصين تتميز باستقرار العائدات والتراكم طويل الأجل والاستدامة.

ويركز زخم التحديث في الصين، والذي يتميز بتنمية “الفائدة المركبة”، على اتخاذ مبادرات مدفوعة بالابتكار وتعميق الإصلاحات وتوسيع الانفتاح وتعزيز التنمية الخضراء.

وخلال الندوة التي عقدت بعد إصدار التقرير، ناقش خبراء وباحثون من الصين والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وكندا والبرازيل ودول أخرى إمكانات وآفاق التنمية الاقتصادية في الصين.

وقال محمد ثاقب، الأمين العام للمجلس الاقتصادي والثقافي الهندي- الصيني، إن التنمية عالية الجودة في الصين، التي تغذيها الفائدة المركبة والابتكار والإصلاحات والانفتاح والاستدامة، تظهر التزامها ببناء مجتمع مزدهر ومتناغم.

وأضاف أن “الصين تقدم مثالا رائعا للدول الأخرى وتمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقا للبشرية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.