موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعزز حذرها بعد تحول تركيز البحرية الأمريكية نحوها

0


موقع أخبار اليوم الالكتروني:
ذكرت وسائل الاعلام الصينية يوم الأحد 3 يونيو، أن الصين ستزيد من حذرها ولكنها لن ترد في اعقاب اعلان الولايات المتحدة انها ستنقل معظم سفنها الحربية الى منطقة اسيا والمحيط الهادي بحلول عام 2020 .

وكانت التصريحات التي أدلى بها اللفتنانت جنرال رين هايتشيوان نائب رئيس الاكاديمية الصينية للعلوم العسكرية اول رد فعل علني من جانب الصين على التصريح الذي أدلى به يوم السبت وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا بان وزارة الدفاع ستنقل اسطولها البحري ومن ثم 60 في المئة من سفنها الحربية الى منطقة اسيا والمحيط الهادي بحلول نهاية العقد .

وقال رين الذي يرأس الوفد الصيني لمنتدى الحوار الامني الاقليمي في سنغافورة حيث اعلن بانيتا هذا التحول “اولا يجب الا نتعامل مع هذا على انه كارثة.”

واضاف رين في تصريحات بثتها قناة فينكس التلفزيونية بهونج كونج “اعتقد ان هذا هو رد الولايات المتحدة على مصالحها الوطنية الخاصة ومشكلاتها المالية والتطورات الامنية العالمية.”

وتشعر بكين بقلق منذ فترة طويلة من النوايا الامريكية مع اعلان الاصوات الاكثر تشددا في الجيش الصيني بان واشنطن مصممة على تطويق الصين واحباط صعودها.

ونقلت فينكس عن رين قوله ان “العبارة الثانية (في رد فعلي) هي انه يجب علينا الا نتعامل مع هذا بعدم اكتراث .

“يجب علينا ان نرى اننا نواجه تطورات معقدة للغاية وقد يقول المرء احيانا انها تطورات خطيرة للغاية وعلينا ان نزيد من حذرنا من الخطر والاستعداد لمواجهة كل اشكال الظروف المعقدة والخطيرة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.