موقع متخصص بالشؤون الصينية

خطة عمل: الصين تعتزم تحسين حماية حقوق العمال

0


شبكة الصين:
قالت خطة العمل الوطنية لحقوق الإنسان في الصين (2012-2015) التي اصدرها الإثنين المكتب الاعلامى التابع لمجلس الدولة إن الصين ستواصل تحسين حماية حقوق العمال وحقهم في العمل.

وقالت الخطة انه سيتم بذل الجهود لتنفيذ سياسة توظيف أكثر فعالية وتحسين نظام الأجور والتنفيذ الكامل لنظام عقد العمل وتحسين ظروف العمل وتعزيز سلامة العمل وحماية حق الأشخاص في العمل.

وقالت الوثيقة انه في الفترة من 2012 إلى 2015 سيتم زيادة القوى العاملة في المناطق الحضرية بمقدار تسعة ملايين في المتوسط سنويا وسيتم الإبقاء على معدل البطالة المسجل فى الحضر دون 5 بالمئة.

واضافت الخطة انه علاوة على ذلك سيتم وضع آلية عادية لزيادة الأجور وسيزيد الحد الأدنى للاجر بنسبة تزيد على 13 بالمئة سنويا.

وتعهدت الحكومة أيضا ببذل جهود لتحسين ظروف العمل وتنفيذ استراتيجية سلامة الانتاج وتعزيز مراقبة السلامة في أماكن العمل لمنع وقوع حوادث كبيرة.

وقالت الخطة انه بحلول عام 2015 سيكون معدل الانتهاء من عمل برامج لحالات الطوارئ في المشاريع على المستوى الوطني ومستوى المقاطعات والمدن وبالنسبة للمشاريع الصناعية عالية المخاطر 100 بالمئة، وفي المحافظات الرئيسية بنسبة 80 بالمئة.

وأضافت الخطة انه بحلول 2013 سيتم تطبيق معايير سلامة من الدرجة الثالثة أو أعلى في المناجم (باستثناء مناجم الفحم) والمصانع المنتجة للمواد الكيميائية الخطرة والألعاب النارية فضلا عن مؤسسات فوق مستوى معين في الحرف الصناعية والتجارية في المعادن والمعادن غير الحديدية ومواد البناء وماكينات البناء والصناعات الخفيفة والغزل والنسيج والتبغ والتجارة.

وعلاوة على ذلك قالت الخطة إن الحكومة ستطبق القانون للوقاية من ومكافحة الأمراض المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.