موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعو لتنفيذ استراتيجية مكافحة الإرهاب

0


وكالة الأنباء القطرية – قنا:
دعت الصين، المجتمع الدولي إلى تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب على نحو متوازن وشامل.

جاء هذا في خطاب ألقاه وانغ مين المندوب الصيني المناوب لدى الأمم المتحدة أمام الجمعية العامة، حيث تم استعراض استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب.

وقال وانغ إن “الصين تدعم التنفيذ الشامل للاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب، وانه من الضرورة بمكان معالجة كل من أعراض الإرهاب وأسبابه الجذرية وانتهاج أسلوب شامل”.. مضيفا أنه ” لأمر حيوي أن يتم القضاء على الفجوات بين الأغنياء والفقراء والظلم الاجتماعي ، وتسوية الصراعات الإقليمية على نحو مناسب، ومنع انتشار الانفصالية والتطرف والعنف والكراهية”.

وأوضح أن الصين تأمل في أن يولى المجتمع الدولي مزيداً من الاهتمام بحل الأسباب الجذرية للإرهاب وتنفيذ الإستراتيجية على نحو متوازن وشامل. كما شدد على أن مكافحة الإرهاب ينبغي أن تلتزم بميثاق الأمم المتحدة والأعراف الأساسية للقانون الدولي، وتحترم استقلال الدول الأعضاء وسيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها.

كما أكد المندوب الصيني أهمية مواصلة الحوار بين مختلف الحضارات، وتعزيز التفاهم والتسامح. وقال إن “التعاون الدولي بشأن مكافحة الإرهاب ينبغي أن يناصر الحوار والتفاهم والتبادلات ، والاحترام المتبادل، والتناغم بين الحضارات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.