موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤكد استمرار موقفها الداعم للسودان اقتصاديا

0


صحيفة الدستور المصرية:
أكدت الصين استمرار موقفها الداعم للسودان في شتى المجالات ومساعدته حتى يتخطى مشاكله الاقتصادية الراهنة. وقال السفير الصيني بالخرطوم لي تشنج وون، لدى مشاركته اليوم “الثلاثاء” في حفل التوقيع على مشروع “الحوسبة الشبكية الفائقة” الذي قدمته الحكومة الصينية منحة للسودان، إن بلاده لن تغير سياساتها الداعمة للسودان وإنها ستستمر في تقديم المساعدات في شتى المجالات.

واعتبر السفير مشروع الحوسبة الشبكية فائقة الدقة المشترك يمثل أحدث التقنيات التي توفرها الصين على مستوى القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن المشروع يمثل دعما لتلك الجهود بما يوفره من تقانات لتطوير الاقتصاد السوداني.
فيما أشاد وزير العلوم والتقانة السوداني الدكتور عيسى بشري بمستوى العلاقات المتطورة بين السودان والصين، واستعرض دور المشروع في تعزيز التعاون بين وزارات ومؤسسات البلاد المختلفة في البلدين.
وأشار إلى أن المشروع بجانب الشركة الصينية يمثل شراكة بين وزارتي العلوم والاتصالات وكافة الوزارات ذات الصلة والجامعات والمعاهد ومراكز البحث المختلفة التي تتلمس الطريق لمواكبة التقدم التقني لتطوير الاقتصاد الوطني بالاعتماد على المعرفة والتقانات الحديثة، كما يمثل “هدية لعلماء السودان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.