موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترفض اتهامات البنتاجون بتجسسها على أمريكا عسكريا

0

USAChinaFlag

وكالة رويترز للانباء:

قالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان الصين تلجأ للتجسس للحصول على التكنولوجيا التي تساعدها على تحديث جيشها واتهمتها للمرة الاولى بمحاولة اختراق شبكات الكمبيوتر الدفاعية للولايات المتحدة وهو ما قوبل بنفي صارم من بكين.

وفي تقريره السنوي الذي يقع في 83 صفحة الى الكونجرس عن التطورات العسكرية الصينية أشار البنتاجون ايضا الي تقدم في مساعي بكين لتطوير طائرات ستيلث المتقدمة تكنولوجيا وبناء اسطول من حاملات الطائرات لتوسيع نفوذها العسكري في اعالي البحار.

وقال التقرير إن تنصت الصين على الشبكات الالكترونية هو مبعث “قلق جاد” يشير الي تهديد أكبر لأن “المهارات المطلوبة لهذه الاختراقات مماثلة لتلك اللازمة لشن هجمات على شبكات الكمبيوتر.”

وأضاف التقرير “الحكومة الامريكية مازالت مستهدفة باختراقات (الكترونية) يبدو ان بعضها يمكن ارجاعه بشكل مباشر الي الحكومة والقوات المسلحة الصينية” مضيفا ان الغرض الاساسي للاختراقات هو الحصول على معلومات تعود بالفائدة على صناعات الدفاع والمخططين العسكريين وقادة الحكومة.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الامريكية ان هذه هي المرة الاولى التي يشير فيها التقرير السنوي للبنتاجون الي استهداف بكين لشبكات الدفاع الامريكية لكن الصين قالت ان التقرير لا أساس له من الصحة.

وصرحت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية بأن وزارة الدفاع الامريكية رددت مرارا “تصريحات غير مسؤولة عن التطوير الدفاعي الطبيعي والمبرر للصين وبالغت فيما تقول انه تهديد عسكري من الصين.”

وقالت هوا للصحفيين “هذا لا يفيد الثقة الامريكية الصينية المتبادلة ولا التعاون. نحن نعارض هذا بشدة وقدمنا بالفعل مذكرات للجانب الامريكي.”

وأضافت ان تطوير الجيش الصيني هو لحماية “الاستقلال الوطني (للصين) وسيادتها.”

وفيما يتعلق بالاتهامات المتعلقة بالاختراقات الالكترونية قالت هوا “نعارض بشدة اي انتقادات لا اساس لها واي مبالغة لان المبالغة والانتقادات العارية من الصحة لن تؤدي الا الى الاضرار بجهود الجانبين للتعاون والحوار.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.