موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحتل الجزر المتنازع عنها مع اليابان

0

420132410337

موقع أنباء موسكو الالكتروني:
وتسمى اللعبة الصينية الجديدة “المهمة المجيدة” والتي تشبه لعبة “كول أوف ديوتي” ما يعني بالعربية نداء الواجب، والتي تستخدم نفس المعايير المستخدمة في هذه الألعاب مثل المهام العسكرية.
وتم تحديث  هذه اللعبة مؤخرا لتستخدم أسلوب المحاكاة للقتال ضد الجنود اليابانيين على الجزر المتنازع عليها وتستخدم في الحرب أول حاملة طائرات للصين وهو الأمر الذى استفز الكثيرين، حيث شارك جيش التحرير الشعبي الصيني في تطوير اللعبةو فق صحيفة واشنطن بوست” الأميركية.
و جزر سينكاكو هي موضع تنازع بين بكين وطوكيو، حيث تعد هذه الجزر تحت السيادة اليابانية لأكثر من 40 عاما وتزعم الصين أن هذه الجزر ملكا لها منذ قديم الأزل. وهي غير مأهولة بالسكان، و تمتد مجموعة الجزر هذه على الجرف القاري لبحر الصين الشرقي بحيث تبعد حوالي 200 كم شمالي تايوان الصينية و حوالي 300 كم غربي أوكيناوا اليابانية .
و يقوم الطرفان بالمشادات الرمزية بين الفينة والأخرى، فقامت الصين مرة بسحب كتب يابانية من المكتبات وقاطعت المنتجات اليابانية مرة أخرى، في حين قام صانعو الألعاب اليابانيين بإغضاب الإعلام الصيني حينما صمموا قارب نموذج مكتوب عليه “عملية سينكاكو” ويوضح النموذج أيضاً غرق لياونينج أول حاملة طائرات للصين و تحلق من فوقها الطائرات الحربية اليابانية المنتصرة.
وإن كانت الغاية من تصميم هذه اللعبة هو الرد الالكتروني في قضية قديمة جديدة، الا أنها قد تحمل فوائد لمن يلعبها بعد أن اتفقت عدة دراسات من فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية و حتى سنغافورة، على أن ألعاب الفيديو مفيدة للمخ مهما كان السن فهي تعمل على تحسين درجة الإبصار والذاكرة المكانية، والقدرة على متابعة عدد من الأشياء في وقت قصير ما قد يحولها لأداة ممتعة تساعد في محاربة شيخوخة الدماغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.