شي يستضيف مأدبة لضيوف يحضرون معرض الصين الدولي الثاني للواردات

0

استضاف الرئيس الصيني شي جين بينغ وزوجته بنغ لي يوان مأدبة مساء اليوم (الاثنين) في شانغهاي للترحيب بضيوف بارزين من جميع أنحاء العالم جاءوا إلى هنا لحضور معرض الصين الدولي الثاني للواردات.
قال شي إن هذا المعرض مصمم لتجارة البضائع والخدمات والتبادلات الثقافية وتبادل الأفكار، ويرحب بالزوار من مختلف أنحاء العالم ويفيد العالم كله ويستجيب لطموحات شعوب مختلف الدول في عيش حياة أفضل.
والتقط شي وبنغ صورا مع القادة الأجانب وزوجاتهم، من بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء جامايكا أندرو هولنيس ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ورئيسة وزراء صربيا آنا برنابيتش.
ورحب شي بالقادة والضيوف الأجانب بحرارة، نيابة عن الصين حكومة وشعبا.
حققت الصين إنجازات ملحوظة خلال الـ70 عاما الماضية منذ تأسيس الصين الجديدة، خاصة خلال عملية الإصلاح والانفتاح المستمرة منذ 40 عاما في البلاد. “من منهج تنمية الصين، أدركنا أن الصين ستقوم بأداء جيد فقط عندما يكون أداء العالم جيدا والعكس صحيح.”
وخلال وقت قصير، بدأ المعرض من الصفر وسرعان ما جذب عددا كبيرا من الدول والشركات من جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أنه أصبح مبادرة أساسية في تاريخ التجارة العالمية ومنصة مهمة للتعاون الدولي في العصر الجديد.
وبإقامة المعرض وتوسيع الواردات بشكل استباقي، تتخذ الصين المبادرة في السعي نحو جولة جديدة من الانفتاح عالي المستوى وتعميق التعاون الدولي في دعم مبادرة الحزام والطريق والتدعيم المشترك لاقتصاد عالمي مفتوح، وفقا لما قال شي.
وأعرب عن أمله في أن تستطيع الدول المختلفة تعزيز التعاون وتدعيم التنمية الاقتصادية العالمية.
ومن المقرر أن يعقد المعرض في شانغهاي في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.