موقع متخصص بالشؤون الصينية

هو جين: الاقتصاد الصينى يحافظ على نمو مستقر

1


بوابة الوفد الالكترونية:
أعرب الرئيس الصيني هو جين تاو عن ثقته بأن بلاده ستحافظ على نمو مطرد وقوى لتحقيق اسهامات في النمو الاقتصادي العالمي.
صرح هو بذلك خلال مقابلة مكتوبة قبيل قمة العشرين المقرر انعقادها في لاوس كابوس ، بالمكسيك يومي 18 و19 يونيو الجاري.
وقال ان الاقتصاد الصيني حافظ على نمو مستقر.واضاف ان الصين فى ظل مواجهتها لبيئة اقتصادية خارجية معقدة وقاتمة، اتخذت اجراءات تستهدف تعزيز وتحسين لوائح الاقتصاد الكلي وتسريع عملية تحويل نمط النمو وتعديل الهيكل الاقتصادي وبناء أليات طويلة الأجل من اجل دعم الطلب المحلي.
وقال المسؤول الصيني إنه تم بذل هذه الجهود من اجل ضمان دفع الاقتصاد الصيني عن طريق الاستهلاك والاستثمار والتصدير لكي نضمن نموا مستداما وسليما ونحافظ على التناغم الاجتماعي والاستقرار.ووفقا لهو، فإن الربع الاول من العام الجاري شهد نمو الناتج المحلي الاجمالي بالصين بنسبة 8.1 %، بينما انخفض فائض الحساب الجاري فى اجمالى الناتج المحلى الى 1.4 %. ولهذا فإن الصين قدمت اسهاما هاما لتعافي ونمو الاقتصاد العالمي.  وقال الرئيس الصيني إن الاقتصاد الصيني يعد جزءا لا يتجزأ من الاقتصاد العالمي, ومضى يقول إن سنواصل تبني سياسة مالية وقائية وسياسة نقدية حذرة، وسنحافظ على التوازن بين ضمان نمو مستقر وسليم وتعديل الهيكل الاقتصادي وادارة التوقعات التضخمية.واستطرد هو قائلا نحن واثقون من أن الصين ستحافظ على نمو مطرد وقوي ولهذا فإنها ستتمكن من تقديم اسهام قوي للنمو الاقتصادي العالمي.

تعليق 1
  1. جيهان ‏ يقول

    اتمنى ان اقرأ قريبا مقالة يتناول بها عنوان اقرار الوضع الاقتصادي في لبنان …..‏ لان يعز علينا ان لا نكون بالحد الادنى نتمتع بالاستقرار ‏

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.