موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني يختتم زيارة الدولة إلى الدنمارك

0


شبكة الصين:
اختتم الرئيس الصيني هو جين تاو زيارة الدولة التي قام بها إلى الدنمارك السبت، وغادر كوبنهاجن إلى لوس كابوس بالمكسيك لحضور قمة مجموعة العشرين.

وبدا هو زيارته للدولة الواقعة بشمال أوربا يوم الخميس، وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس صيني لها منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 62 عاما .

وخلال زيارته، التقى هو بملكة الدنمارك مارجريت الثانية ورئيسة الوزراء هيللي ثورنينج- شميدت لبحث تعزيز التعاون الشامل بين البلدين.

كما تبادل هو والزعماء الدنماركيين وجهات النظر حول الوضع الاقتصادي الدولي الحالي وأزمة منطقة اليورو.

ووقع الجانبان وثائق للتعاون في مجالات الاستثمار والتعريفات الجمركية والطاقة وحماية البيئة والزراعة والتعليم والثقافة.

وقد أقامت الصين والدنمارك تعاونا مثمرا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والعلمية والتكنولوجية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في 1950.

وفي 2008، أقام البلدان شراكة استراتيجية شاملة.

وتعد الدنمارك الان ثالث أكبر شريك تجاري للصين في منطقة شمال أوروبا. وفي 2011، وصلت التجارة ثنائية الاتجاه بين البلدين إلى 9,2 مليار دولار امريكي بزيادة نسبتها 18 بالمائة سنويا.

وفي لوس كابوس،سيحضر هو والزعماء الآخرون من أعضاء مجموعة العشرين قمة تستغرق يومين ستركز على النمو والاستقرار العالمي حيث تهدد أزمة الديون ومشاكل أخرى التعافي الاقتصادي العالمي الهش.

وسيتبادل زعماء مجموعة العشرين وجهات النظر حول الوضع الاقتصادي العالمي وتقوية النظام المالي والتنمية والتجارة والعمالة وإيجاد طرق لتعزيز النمو العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.