موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبير: تخفيض اسعار الوقود في الصين يؤثر على تكاليف المعيشة بصورة طفيفة

0


صحيفة الشعب الصينية:
قال خبراء الاقتصاد أن أحدث خفض لأسعار الوقود في الصين لن يؤثر بصورة كبيرة على تكاليف المعيشة، مضيفين بأن الاسعار قد ترتفع في التعديل القادم.

قال تشن تشينغ, محلل في موقع “اس سي اي “وهو احدى البوابات الرئيسية لمعلومات السلع الصينية في الانترنت ، قال أن الخفض للأسعار اعتبارا من يوم الاربعاء الماضي سيخفض مؤشر اسعار المستهلكين بواقع 0.01 نقطة مئوية ليوليو.

وقال “لكن لا يعني ذلك بالضرورة أن تكاليف المعيشة سوف تنخفض بصورة كبيرة.”

اعلنت اللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح ، وهي أعلى هيئة صينية للتخطيط الاقتصادي ، أعلنت يوم الثلاثاء الفائت أن اسعار التجزئة للبنزين تهبط بواقع 420 يوان (66.46 دولار امريكي) لكل طن اعتبارا من يوم الاربعاء مع انخفاض اسعار الديزل بواقع 400 يوان لكل طن.

تعد هذه الخطوة الثالثة من نوعها لتخفيض الاسعار في غضون شهرين, في الوقت الذي ظلت تكاليف النفط الخام تنخفض فيه منذ أحدث تخفيض لاسعار الوقود في البلاد في يونيو.

قال تشن أن الفائدة من تخفيضات الاسعار ستكون طفيفة بالنسبة للذين يقودون سياراتهم فقط الى العمل ويستهلكون القليل من الوقود.

من ناحية اخرى, فان تراجع اسعار السلع, مثل اسعار الخضروات التي تتأثر بهبوط اسعار الوقود نتيجة لانخفاض تكاليف النقل, سيكون ضئيلا , على ما قال تشن.

أضاف تشن أن أسعار النفط الخام في السوق الدولي قد تشهد صعودا نتيجة للسيولة المتزايدة في العالم.

ومن المرجح ان ترتفع اسعار النفط المكرر في الصين في التعديل القادم لأن عددا كبيرا من مشروعات البناء ستطلق في الربع الثالث لهذا العام, كما ان سوق العقارات الصيني بدأ يزدهر مجددا، على ما قال تشن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.