موقع متخصص بالشؤون الصينية

اعصاران يضربان المناطق الساحلية بشرق الصين

0


صحيفة الشعب الصينية:
ضربت الزوابع والعواصف المطرية المناطق الساحلية في شرق الصين جراء حلول اعصارين خلال اقل من عشر ساعات من يوم الخميس الى يوم الجمعة, ما اجبر اكثر من 300 الف شخص على النزوح.

وقد حلت عاصفة ساولا المدارية القوية, والتي كانت اعصارا ولكن تخففت حدته, حلت بمدينة فودينغ الواقعة بمقاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين في الساعة 6:50 صباح اليوم الجمعة, مع رياح تصل سرعتها الى 25 مترا في الثانية بالقرب من مركزها, وفقا لمحطة الارصاد الجوية المحلية لمقاطعة فوجيان.

ومن المتوقع ان تتحرك ساولا بالاتجاه الشمالي الغربي بسرعة تتراوح بين 16 و20 كيلومترا في الساعة لتجلب الامطار الغزيرة الى الجزء الشمالي من فوجيان والمناطق الداخلية من مقاطعة جيانغشي في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة.

وبمجئ الساعة السادسة صباح اليوم الجمعة, تم اجلاء 306 الاف شخص من سكان فوجيان الى اماكن آمنة, وفقا للمركز المحلي للسيطرة على الفيضانات والاغاثة من الكوارث.

وقالت المحطة انه يجب على الحكومات المحلية الاستعداد لمواجهة الكوارث الطبيعية الناجمة عن العواصف, مثل الفيضانات والانهيارات الطينية والانزلاقات الارضية.

وفي نفس الوقت, حلت عاصفة دامري, عاشر اعصار لهذا العام, بالقرب من محافظة شيانغشوي في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين في حوالي الساعة 9:30 مساء الخميس.

وجلبت العاصفة الامطار الغزيرة لمقاطعة جيانغسو والمناطق الساحلية الجنوبية من مقاطعة شاندونغ في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة, ووصل اعلى معدل للهطول الى 174 مليمترا في مدينة ريتشاو بمقاطعة شاندونغ, حسبما قالت سلطات الارصاد الجوية المحلية.

وتتحرك عاصفة دامري بالاتجاه الشمالي الغربي بسرعة 25 كيلومترا في الساعة , وضربت الرياح الشديدة والعواصف المطرية جراء الاعصار ضربت مدن لينيي وريتشاو وتشينغداو وويفانغ.

وقد تم الغاء 29 رحلة جوية في مطار ليوتينغ الدولي بمدينة تشينغداو ليل الخميس. الا ان الرحلات لم تتأثر في صباح الجمعة, وفقا للمطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.