موقع متخصص بالشؤون الصينية

الخارجية الصينية تستضيف اعلاميين للتعريف بتطور الصين ومعالمها

0


صحيفة القبس الكويتية:
استضافت ادارة الاعلام في وزارة الخارجية الصينية اليوم وفدا اعلاميا يتألف من 22 صحافيا من دول غربي اسيا وشمالي افريقيا منهم 20 صحافيا عربيا يمثلون مؤسسات اعلامية وصحافية عدة وذلك بهدف زيادة المعرفة الدولية باخر تطورات الصين واشهر معالمها.
وتأتي زيارة الوفد الاعلامي التي تستمر حتى ال12 من نوفمبر الجاري في اطار المشاركة في تغطية فعاليات المؤتمر الوطني ال18 للحزب الشيوعي الصيني المقرر انعقاده في العاصمة بكين يوم 8 نوفمبر الجاري في قاعة الشعب الكبرى الواقعة في الحافة الغربية لساحة (تيانان من).
وزار الوفد المقيم في مدينة هانغتشو عاصمة مقاطعة تشيجانغ شرقي الصين في يومه الأول بصحبة المستشار في ادارة المعلومات في وزارة الخارجية الصينية لي دونق أشهر المعالم السياحية والثقافية في المدينة.
وشملت الجولة زيارة (البحيرة الغربية) الواقعة ضمن المنطقة التاريخية للمدينة والتي تتصل بقناة جيانغان المائية والتي تبلغ مساحتها نحو 5ر6 كيلومتر مربع وعمقها نحو مترين ونصف ويتجدد ماء هذه البحيرة العذبة كل 40 يوما.
وتتكاثر في البحيرة العديد من انواع الاسماك واشهرها سمك تاو وبيان وجي كما يمنع على سكان المدينة الاصطياد فيها باستثناء ما يطلق عليهم اعضاء جمعية هواة الصيد والذين يدفعون بدورهم للجهة المسؤولة عن البحيرة مبلغ اشتراك سنوي الى جانب شركة صيد واحدة تقع عليها مناقصة الصيد كل موسم كما يزداد الصيد في مواسم الأعياد الوطنية وخاصة عيد الربيع وذلك لتلبية طلبات المستهلكين.
كما تمنع السباحة في البحيرة وصب المياه الملوثة ويسمح للمراكب السياحية الخشبية بتنظيم جولات بداخلها ويبلغ عدد زوارها سنويا نحو 200 مليون زائر صيني واربعة ملايين زائر أجنبي.
وتشتهر مدينة هانغتشو بزراعة أشهر أنواع الشاي الاخضر الذي يطلق عليه شاي (لون جينغ) أو (شاي التنين) الذي تقتطف أوراقه يدويا في المزارع المتاخمة للبحيرة الغربية ويقسم الشاي الى سبع درجات متفاوتة يصل سعر أجودها الى نحو ثلاثة الاف يوان (135 دينارا كويتيا) للكيلو الواحد كما ينصح بشرائه في شهر ابريل وهو موسم حصاده ويشيع تحضيره في اواني الخزف او الزجاج ووضعه في ماء ساخن على درجة 80 مئوية لتحقيق افضل النتائج عند تذوقه.
وقام الوفد كذلك بزيارة معبد (ليفونغ بوذا) الواقع على تل يطل على البحيرة والذي شيد في عام 975 ميلادية وانهار في عام 1924 لكن أعيد بناؤه في عام 2002 ليكون مصدرا لجذب السياح والزوار.
ويتطلب الصعود الى المعبد استخدام سلالم متحركة عند المدخل تنقل الزوار الى قاعدة المعبد ويصل عدد زواره في اليوم نحو 4 الاف زائر ويتألف من برج من خمسة طوابق يضم الطابق الأول أنقاض المعبد القديم التي تم تسييجها ويضم الطابق الثاني لوحات مطولة تحكي القصة الاسطورية للمعبد ويطلق عليها قصة (الثعبان الأبيض) في حين تضم الطوابق العلوية شرفات مطلة على المدينة .
كما زار الوفد حديقة (شي شي) للأراضي الرطبة وهي أول حديقة وطنية من هذا النوع في الصين وتعرف بأنها الحدائق المشبعة بالمياه دائما او موسميا وتبلغ مساحتها نحو ألف و150 هكتارا.
ومن المقرر ان يزور الوفد خلال اقامته بلدة (ووتشن) والتجمع السكني الذي يطلق عليه (وانغ ما) ومجموعة (هانغشو واهاها) وهي أكبر منتج للمشروبات في الصين وزيارة مجموعة (تشيجانغ ترانسفار) للصناعات المتعددة.
وفي السادس من نوفمبر سيتوجه الوفد الى العاصمة الصينية بكين لحضور المركز الاعلامي للمؤتمر ال18 للحزب ومن المقرر ان يلتقي نائب وزير الخارجية الصيني تشاي جيون ومدير عام ادارة غربي اسيا وشمالي افريقيا بوزارة الخارجية تشن شياودونغ كما سيشارك في تغطية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني في الثامن من الشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.