موقع متخصص بالشؤون الصينية

البرلمان الأوروبي يطالب القيادة الجديدة في الصين بتحسين أوضاع حقوق الإنسان

0


صحيفة الوسط البحرينية:
طالبت باربارا لوخبيلر رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي القيادة السياسية الجديدة في الصين بالكف عن اضطهاد منتقدي النظام والسماح بالمزيد من حرية الرأي والتعبير في البلاد. وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية طالبت السياسية الألمانية المنتمية إلى حزب الخضر المعارض اليوم السبت (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) الحكومة الصينية بإنهاء عقوبة الإعدام والتعذيب وإصدار أوامر اعتقال بدون إجراءات قضائية.

يأتي ذلك بعد زيارة استغرقت نحو أسبوع للصين ، قام بها وفد تابع للبرلمان الأوروبي كان من بينه لوخبيلر التي كانت تشغل في السابق منصب الأمين العام للقسم الألماني في منظمة العفو الدولية.

كما طالبت لوخبيلر القيادة المقبلة في الصين باستئناف الحوار مع الدلاي لاما الزعيم الروحي لإقليم التبت وذلك في ظل تدهور الوضع في هذا الإقليم.

ووجهت لوخبيلر انتقادات إلى حوار حقوق الإنسان الجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين الذي لم يسفر عن نتائج وقالت :”لا يمكن أن يستمر الأمر على هذا النحو”.

تجدر الإشارة إلى أن الحزب الشيوعي الصيني سيعقد يوم الخميس المقبل مؤتمره الثامن عشر للبدء في تغيير القيادة.

يذكر أن نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان دعت أمس الجمعة ولأول مرة الصين للرد على اتهامات بحدوث انتهاكات لحقوق الإنسان في التبت نظراً لارتفاع عدد الذين يقدمون على حرق أنفسهم من سكان التبت بمعدل مخيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.