موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تغرم من يتجاهل الإشارة الصفراء بنفس غرامة الحمراء

0

StreetMArks
صحيفة الاقتصادية السعودية:
أثارت قواعد مرورية جديدة في الصين استياء السائقين هناك حيث بدأت الصين تغرم من يسير أثناء الإشارة الصفراء نفس الغرامة المفروضة على من يتجاهل الإشارة الحمراء. ومن المقرر أن تعاقب السلطات المعنية في الصين كل من يخالف إشارة المرور مستقبلا بست نقاط سلبية في سجل رخصته بعد أن كانت العقوبة ثلاث نقاط فقط حتى الآن وذلك بالإضافة إلى مبلغ 200 يوان صيني أي ما يعادل 25 يورو.

وفي حالة وصول عدد النقاط السلبية 12 نقطة في العام تسحب الرخصة ولا ترد لصاحبها إلا بعد أن يشارك في دورة تدريبية للقيادة وبعد أن يخوض امتحانا نظريا جديدا. وأوضحت وسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء أنه يحظر على كل سيارة بموجب القواعد الجديدة تجاوز خط الوقوف بالعجلتين الأماميتين للسيارة وأن تجاوز هذا الخط بالعجلتين الأماميتين يستوجب العقوبة المذكورة. ويحذر منتقدو هذه القواعد الجديدة من تسببها في وقوع حوادث بسبب احتمال اضطرار السائقين لكبح سياراتهم فجأة.

وسجلت بالفعل أولى الحوادث الناجمة عن هذه القواعد الجديدة وتساءل مرتادو المواقع الإلكترونية : ما جدوى الإشارة الصفراء إذا إذا كانت تعاقب بنفس عقوبة الإشارة الصفراء ؟. وقالوا إنه من الصعب إيقاف السيارة في الوقت المناسب التزاما بالإشارة الصفراء التي تتبع الإشارة الخضراء أو الحمراء وذلك حتى وإن حاول السائقون ذلك. كما يخشى خبراء من أن تؤدي هذه القواعد إلى تباطؤ السير بسبب حرص السائقين على إبطاء سرعتهم عند اقترابهم من الإشارة خوفا من أن تتحول فجأة إلى صفراء وذلك تجنبا للوقوع في الغرامة وهو ما يمكن أن يؤثر سلبا على سيولة المرور في الصين ويتسبب في حدوث زحام على الطرق وفي الشوارع. يشار إلى أن الكثير من تقاطعات الطرق في الصين مزودة بكاميرات لتصوير المخالفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.