موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنفق 350 مليون دولار لمكافحة قرصنة البرمجيات فى الدوائر الحكومية

0

Internet

موقع الشروق الالكتروني:

قالت مصلحة الدولة الصينية لحقوق التأليف والنشر، إن الحكومات الصينية على المستويات المركزية والمحلية فى جميع أنحاء البلاد، أنفقت 2.16 مليار يوان (350 مليون دولار أمريكي) لشراء البرمجيات المكتبية الأصلية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وذكر بيان أصدرته المصلحة، اليوم الخميس، أنه تم شراء 3.23 مليون وحدة من البرمجيات المكتبية منذ عام 2010، حيث أطلقت الصين حملة لمكافحة قرصنة البرمجيات فى الدوائر الحكومية، استمرت حتى نهاية أبريل الماضي، عن طريق فريق مختص لمكافحة قرصنة البرمجيات شملت كافة الدوائر الحكومية فى 16 مقاطعة و14 دائرة حكومية مركزية بالصين.

وأوضح البيان، أنه تم حتى نهاية أبريل الماضى التفتيش على 2.15% من حكومات المدن 32.85 % من حكومات المحافظات، وتصحيح الممارسات الخاطئة فى شراء البرمجيات المقرصنة، فيما ستواصل الحملة عملها بجميع حكومات المدن والمحافظات حتى نهاية هذا العام، علاوة على وضع اللوائح لتشجيع الدوائر الحكومية الصينية على شراء نسخ أصلية من البرمجيات.

ومن جهة أخرى، صادرت السلطات الصينية، 180 ألف وحدة من المنشورات المتعلقة بمحتويات إباحية على شبكة الإنترنت منذ بدء الحملة التى شنتها السلطات الصينية فى مارس الماضى لتطهير بيئة الإنترنت، كما عاقبت ما يزيد على 10 آلاف موقع إلكترونى بسبب “انتهاكات للقانون والنظام”.

وذكر البيان الصادر، عن المكتب الوطنى الصينى لمكافحة المواد الإباحية والمنشورات غير المشروعة، أن الحملة كشفت عن 6.5 مليون وحدة من المنشورات غير القانونية، شملت مواد إباحية وإعلانات لألعاب غير مشروعة على الإنترنت وتطبيقات لأنظمة المحمول ومشغلات الوسائط عبر الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.