موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس شي: الصين ينبغي أن تتأقلم مع معيار جديد للنمو

0

CheJingBing4
شبكة الصين:
صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ السبت بأن الصين ينبغي أن تتأقلم مع معيار جديد لنموها الاقتصادي وأن تتصرف برزانة وسط تباطؤ في ثاني أكبر أقتصاد في العالم.

أدلى شي بهذا التصريح خلال جولته التفقدية لمقاطعة خنان بوسط الصين من الأمس الى اليوم.

وقال شي إن “الصين مازالت تمر بفترة استراتيجية مهمة. علينا أن نعزز ثقتنا ونتأقلم مع معيار جديد قائم على خصائص نمو أقتصاد الصين في المرحلة الحالية وأن نتحلى بصفاء الذهن.”

وتباطأ اقتصاد البلاد تدريجيا منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008. وبلغ نمو الاقتصاد 7.7 في المئة في 2012 و 2013 وهو أبطأ وتيرة منذ عام 1999.

لكن شي قال إنه يتعين على الصين أيضا تولي أهمية كبيرة لمنع المخاطر المتنوعة لاقتصادها واتخاذ تدابير مضادة في الوقت المناسب للحد من الآثار السلبية المحتملة.

وقال شي “لم تتغير الظروف الأساسية لاستدامة النمو في البلاد لذلك يجب علينا التمسك بالمبدأ الأساسي بالسعي إلى تحقيق تقدم مع الحفاظ على الاستقرار في العمل الاقتصادي.”

وأضاف أن الحكومة يجب أن تستمر في تنسيق العلاقات لاستقرار النمو وتعزيز الإصلاحات وتعديل الهيكل وتحسين معيشة الشعب ومنع المخاطر وذلك لضمان النمو الاقتصادي السليم والاستقرار الاجتماعي.

وتتماشى كلمات شي مع رسالة بعض كبار المسؤولين الآخرين بشأن اتجاه السياسات الاقتصادية للصين في الآونة الأخيرة.

وقال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ في منتدى بمقاطعة هاينان الشهر الماضي إن الصين لن تلجأ إلى سياسات التحفيز القوية على المدى القصير فقط بسبب التقلبات الاقتصادية المؤقتة وإنما بدلا من ذلك ستولي المزيد من الاهتمام للتنمية السليمة على المدى المتوسط والبعيد.

وقال رئيس مجلس الدولة إن الصين ستسعى إلى دفع النمو من تعميق الإصلاحات وتعديل الهيكل الاقتصادي وتحسين معيشة الشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.