موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركات النفط الصينية تسعى لنيل تكنولوجيا (شل) لخفض نسبة الكبريت في النفط

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
قالت شركة (رويال داتش شل) البريطانية الهولندية ان المزيد من شركات تكرير النفط الصينية تسعى لاستخدام منصتها من أجل خفض المحتوى الكبريتي في منتجاتها النفطية وبالتالي تحقيق عوائد اسرع.
وذكرت صحيفة (تشاينا دايلي) الصينية الحكومية انه في وقت يزداد الطلب الصيني على تنمية مصادر طاقة أكثر نظافة فان اللاعبين في مجال الطاقة يتجهون الى استكشاف فرص الأعمال من أجل كسب حصة في السوق.
ونقلت الصحيفة عن سليمان عثمان وهو نائب الرئيس لدائرة تراخيص التكرير والكيماويات في (شل للحلول العالمية) التابعة لشركة (شل) العملاقة الى انه لدى الصين سوق ضخم للتكنولوجيات المتطورة في صناعة التكرير بسبب المعايير الأكثر تشددا حيال انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والتي سيبدأ العمل بها في عام 2012 .
واضاف عثمان ان قائمة العملاء الذين يسعون للحصول على تقنية خفض الكبريت من شركته تتضمن ثلاث من أبرز الشركات النفطية الصينية وهي المؤسسة الوطنية الصينية للنفط البحري (سي.ان.أو.أو.سي) و(بتروتشاينا) و(سينوبيك).
وتواجه الصين التي تشهد حاليا أعلى مستوى من الانبعاثات الضارة تحدي خفض الانبعاثات وهي لذلك أقرت معايير أكثر تشددا لمتطلبات الوقود والبنزين بدءا من العام المقبل حيث يجب أن يكون معدل الكبريت أقل من 10 ميلليغرامات في كل ميلليلتر من النفط وهو ما يتطلب تكنولوجيات فائقة التطور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.