موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحذر طرفي الصراع في سوريا من إضاعة الفرصة لتسوية القضية

0

11

لمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي

حذرت الصين ،الجمعة 25 مارس، طرفي الصراع في سوريا من إضاعة الفرصة السانحة حاليا لتسوية القضية السورية ودعتهم إلى إظهار حسن النية والحكمة والشجاعة والاستمرار في المفاوضات لإيجاد حل للقضية السورية يتناسب مع مصالح جميع الأطراف ويستوعب مخاوفهم.

جاء هذا على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي تعليقا على الوثيقة التي صاغها، وأعلنها ستيفان دى ميستورا، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، والتي تضم 12 بندا يشرح فيها تصوره للحل في سوريا بناء على الآراء التي أبداها طرفي النزاع خلال جولة محادثاتهم التي اختتمت في جنيف أمس.
وجدد هونج تأكيده على دعم بلاده لمحادثات جنيف للسلام تحت إشراف الأمم المتحدة، مشددا على أهمية الحوار للتوصل إلى التسوية السياسية التي تعد المخرج العملي الوحيد من الأزمة السورية.
ونوه بما أظهرته كلا من الحكومة السورية والمعارضة من استعداد وصدق خلال جولة المحادثات الماضية لتضييق هوة الخلافات والتوصل إلى حل مرضى للقضية.
وقال إن الوثيقة (بيان المبادئ المشتركة) التي أعلنها المبعوث الخاص للأمم المتحدة هي خطوة يأمل من خلالها وضع أساس متين للجولة القادمة من محادثات السلام التي من المتوقع أن تعقد في يوم 9 ابريل القادم وتركز على عملية التحول السياسي في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.