موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني تبحث مع #الرئيس_الفرنسي العلاقات بين البلدين

0

135482564_14674475603941n

التقت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني الزائرة ليو يان دونغ بالرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند هنا يوم الخميس بشأن العلاقات الثنائية.

جرى اللقاء في قصر الاليزيه بعد عقد الاجتماع الثالث لالية الحوار رفيعة المستوى حول التبادلات الشعبية بين الصين وفرنسا في باريس.

وقالت ليو إن العلاقات الصينية الفرنسية تطورت باضطراد في السنوات الاخيرة وفقا لتوجيهات الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الفرنسي فرانسوا اولوند واصبحت بارزة نظرا لافاقها الاستراتيجية والعالمية والحديثة.

وأضافت ان العلاقات الصينية الفرنسية تحتل دائما الأولوية في الدبلوماسية الصينية. وان الجانب الصيني عازم على الحفاظ على التبادلات المتكررة رفيعة المستوى وتعزيز توسيع التوافق وزيادة التفاهم المتبادل والتطوير الفعال للتكامل الاستراتيجي من أجل تعزيز تنمية العلاقات بين البلدين.

وأوضحت انها ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرو راضيان عن التنمية الايجابية لالية الحوار وانجازاتها، كما توصلا الى توافق واسع لتعزيز تعميق التبادلات الشعبية بين البلدين.

وأشارت إلى ان الجانب الصيني عازم على العمل مع فرنسا للتخطيط للتبادلات الشعبية بين البلدين وتعزيزها من منظور استراتيجي وطويل الأجل وتدعيم التعاون الثنائي العملي في مختلف المجالات ووضع أساس مدني واجتماعي أكثر صلابة لتنمية العلاقات بين البلدين.

وقال اولوند إنه سعيد لرؤية التنمية الايجابية للالية التي قرر هو ونظيره الصيني شي جين بينغ اقامتها قبل عامين.

وأعرب عن أمله في ان يواصل الجانبان تحسين التعاون في التبادلات الشعبية وتعزيز التبادلات في مختلفة المجالات، منها الثقافة والتعليم والرياضة من أجل مصلحة الشعبين.

وأضاف ان فرنسا، ذات الخبرة الثرية في تنظيم الاحداث الرياضية الدولية، عازمة على دعم اولمبياد بكين الشتوية 2022 والمشاركة في تنظيمها.

وتابع انه يتطلع إلى زيارة الصين في سبتمبر للمشاركة في قمة العشرين التي ستعقد في مدينة هانغتشو.

والقت ليو كلمة يوم الخميس امام معهد فرنسا الاكاديمي الاعرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.