موقع متخصص بالشؤون الصينية

أكثر من 90 مسؤولاً رفيع المستوى يتسلمون مناصبهم قبل الدورتين

0

صحيفة غلوبال تايمز الصينية ـ 23-2-2017
تعريب خاص بـ نشرة الصين بعيون عربية”
تسلم أكثر من 90 مسؤولاً مناصبهم الحكومية رفيعة المستوى خلال الشهرين الماضيين، بعد الاجتماعات التشريعية السنوية في مختلف المقاطعات والبلديات الـ 31 في الصين.
هذه الخطوة، بعض الترقيات، وبعض عمليات النقل بين الأقاليم، تأتي قبل الدورتين، الاجتماعات التشريعية السنوية في الصين في آذار/مارس.
زاد عدد التعيينات رفيعة المستوى في الفترة الأخيرة. في العام 2014، تم تعيين 48 مسؤولاً على مستوى المحافظات خلال إجتماع الدورتين السنوي، هذا العدد ارتفع إلى 69 في العام 2015، هذه الزيادة تأتي تماشيا مع التوجه الأخير بعد أن تمت إقالة عدد من كبار المسؤولين من مناصبهم خلال الحملة الجارية لمكافحة الفساد.
تم تعيين 4 حكام أقاليم في فوجيان، جيانغسو، سيتشوان، قويتشو. بالإضافة إلى تثبيت مناصب رؤساء بلديتي بكين وتشونغتشينغ بالوكالة. 36 آخرون من نواب رؤساء اللجان الدائمة لمؤتمر الشعب في 21 مقاطعة وإقليم تم استبدالهم‎.
تم انتخاب Zhao Kezhi  رئيساً للجنة الدائمة لمؤتمر الشعب عن مقاطعة خبي في كانون الثاني/يناير، ليصبح أول شخص يتولى منصبه في المحافظة لدورتين.
عين Zhao  رئيس لجنة الحزب بمقاطعة خبي في تموز/يوليو 2015، بعد أسبوع من عزل السكرتير السابق Zhou Benshun بسبب جرائم شملت الكسب غير المشروع، التحدث ضد خط الحزب، وعرقلة تحقيق.
انتخب Cai Qi محافظاً لبكين الإثنين في الدورة الخامسة لمؤتمر بلدية بكين الشعبية ال14. Cai ، 61 عاماً، عين نائباً للمحافظ، ومحافظاً لبكين بالوكالة أواخر تشرين الأول / أكتوبر 2016 بعد تعيين المحافظ السابق  Wang Anshun أمينا للحزب في مركز بحوث التنمية التابع لمجلس الدولة. خمسة أمناء للحزب في عواصم المحافظات يشغلون في الوقت نفسه مناصب نواب أمناء لجان الحزب في المحافظات. الكل عملوا في محافظات أخرى سابقاً وثلاثة منهم عملوا في الحكومة المركزية، بحسب ما أفاد موقع  people.com.cnيوم الخميس.
من الممكن أن يساعد نقل المسؤولين بين المناطق المختلفة في محاربة الفساد من خلال منعهم من بناء شبكة علاقات شخصية في مكان واحد، بالإضافة إلى السماح لهم بنقل تجاربهم الناجحة إلى مكان آخر، يقول Wang Jingbo، برفيسور في جامعة الصين للعلوم السياسية والحقوق، في مقابلة مع Legal Daily يوم الثلاثاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.