موقع متخصص بالشؤون الصينية

صحيفة صينية تفند تلميحات بأن بكين وراء حملة لاختراق شبكات الانترنت

0


وكالة رويترز للأنباء:
وصفت صحيفة الشعب الصينية الرسمية يوم الجمعة تلميحات اشارت الى ان بكين وراء حملة لاختراق شبكات الانترنت الخاصة بالحكومات والشركات بانها غير مسؤولة.

وقالت شركة مكافي للامن الالكتروني التي كشفت عمليات الاختراق انها تعتقد أن هناك “طرفا يتمثل في دولة ما” وراء حملة الهجمات المستمرة منذ خمس سنوات على شبكات الكمبيوتر للحكومات والمنظمات والشركات لكنها رفضت تحديده بالاسم غير أن عددا من خبراء الامن اطلعوا على عملية الاختراق قالوا ان اصابع الاتهام تشير الى الصين.

ولم ينقل تقرير صحيفة الشعب المتحدثة باسم الحزب الشيوعي الحاكم في الصين اي تصريحات لمسؤولين ردا على مزاعم الاختراق.

وقالت الصحيفة “في واقع الامر تزايد هذا العام عدد هجمات الاختراق التي استهدفت المنظمات والشركات الدولية الشهيرة وعمدت بعض وسائل الاعلام الغربية مرارا الى ذكر اسم الصين بصفتها الجاني وراء تلك الاحداث.”

الا ان الصحيفة قالت ان “ربط الصين باختراق شبكات الانترنت امر غير مسؤول.”

واضافت “يزعم تقرير مكافي ان طرفا يتمثل في دولة ما ضالع في عملية تجسس واسعة النطاق على الانترنت الا ان تحليلها يفتقر بصورة واضحة للدقة والتمحيص.”

وتضم القائمة الطويلة للضحايا في حملة الاختراق حكومات الولايات المتحدة وتايوان والهند وكوريا الجنوبية وفيتنام وكندا ورابطة دول جنوب شرق اسيا (اسيان) والامم المتحدة واللجنة الاولمبية الدولية والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ومجموعة متنوعة من الشركات من مؤسسات دفاع الى شركات للتكنولوجيا المتقدمة.

وقال جيم لويس وهو خبير الكتروني يعمل في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بعد اطلاعه على ما اكتشفته مكافي ان من المرجح الى حد بعيد أن تكون الصين وراء الحملة لان بعض الجهات المستهدفة لديها معلومات ذات أهمية خاصة بالنسبة لبكين.

ووصفت مكافي الحملة بانها الاكبر على الاطلاق التي اكتشفت حتى الان لاختراق الشبكات.

وأوردت الصحيفة الصينية تعليقات على الانترنت تشير الى ان مكافي نشرت تقريرها لحض الجمهور كي يشتري المزيد من تقنياتها الخاصة بأمن شبكات الكمبيوتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.