موقع متخصص بالشؤون الصينية

رسالة شكر يمنية إلى القيادة الصينية

1

موقع الصين بعيون عربية ـ
عبد الحميد كبي:

رسالة شكر وتقدير الى:
فخامة الرفيق شي جين بينغ – الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني ورئيس جمهورية الصين الشعبية المحترم
لكم منا جزيل الشكر والتقدير والاحترام على جهودكم ومواقفكم الصادقة تجاة اليمن الصديق لكم وشعبه الذي يُعاني في ظل ظروف دقيقة يمر بها وطني هذا والمنطقة، جُلّها أحداث وصراعات تؤثر على مستقبله.
وبرغم كل هذه المصاعب، إلا أننا نثق عالياً بتواصل مواقفكم تجاه اليمن، بخاصة والدول العربية بعامة، من أجل تحقيق مزيد الأمن والاستقرار والسلام المنشود نحو سلام دائم، ولإيقاف الصراعات، إذ تقوم جمهورية الصين الشعبية قيادة وحكومة وشعباً صديقاً بجهود محمودة لوأد الصراعات وتعظيم الايجابيات، والدفع نحو إفساح المجال لمد يد العون والمساعدة لليمن وشعبه.
علاقاتنا اليمنية الصينية تبقى وتستمر على درجة عليا من الثقة المتبادلة والصداقة، والكثير من الانجازات الصينية في اليمن تبقى شاهداً على متانة هذه العلاقات والصّلات التاريخية التي تربط بين شعبينا. إننا اليوم إذ نتقدم بالشكر والتقدير الجزيل إلى فخامتكم الحكيم لنؤكد أن جمهورية الصين الشعبية تمثل إلينا في اليمن صديقاً وحليفاً وشريكاً اقتصادياً وتجارياً موثوقاً، ولما قدمته الصين لليمن من انجازات ومواقف ستظل ماثلة في أذهاننا ومحل فخر وتقدير لشعبنا على المدى.
تمثل اليمن الصديقة للصين موقعاً استراتيجياً وشريكاً أساسياً في مشروع الحزم والطريق، ونؤكد لكم أن شعب اليمن اليوم يتطلع الى إعادة بناء دولة يمنية يسودها الأمن والاستقرار والتنمية والبناء، فهذا التوجه يتزايد في اليمن، والى جانب تطور الاوضاع اليمنية نحو المطالبة بالآمان، تتعمق النظر الإيجابية الداعية الى تفعيل شراكة استراتيجية اقتصادية وتنمية عميقة مع الصين الصديقة، فشعبنا يعتبر الخطوات والنقلات الناجحة التي اجترحتها الصين في ظل قيادتكم الحكيمة، لاسيّما في النهضة والبناء والتطور النوعي وغيره، مِثال يُحتذى، ويُشكّل هذا الينا دافعاً للدخول في شراكة استراتيجية تربط البلدين.
إننا نبارك لكم الخطوات الجبارة التي تبذلونها سيادتكم من أجل التنمية والسلام ولمزيد من النجاحات العملاقة في إحياء طريق التجارة الدولي التاريخي القديم، وما النجاح الذي يُصيب ميناء جوادر في باكستان، وميناء جيبوتي بمساهمات صينية نوعية، ضمن الاستراتيجية الصينية العِملاقة، سوى تأكيد على رغبتكم بتوسيع نطاق الاستثمار والتعاون الاقتصادي والتجاري الأنفع للكسب المشترك في مختلف المناحي، بين الصين وتلكم البلدين، وما بين الصين وبلدان اخرى، ومنها اليمن والصين.
وتقبلوا منا سيادتكم خالص الشكر وعميق التقدير ووافر الاحترام.
السفير عبد الحميد الكبي – عضو الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين. اليمن – عدن

تعليق 1
  1. ناصر ظيفير يقول

    نشكر الاخ السفير على كلماته ونامل تطور العلاقات اليمنيةة الصينية ، وان تستمر الصين في محاولاتها نحو تسوية نهائية للوضع في اليمن وان تعمل مع كل الخيرين على عدم تطويل امد الحرب الجارية من خلال مراجعة القوى الاخرى من اطماعها ونهمها نحو استمرار الحرب لجني المزيد من المصالح من خلال بيع الاسلحة وبيع المواقف .
    ناصر فريد ظيفير
    عضو الاتحاد الدولي فرع اليمن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.