موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعلن احتجاجها على مشروع عقوبات أمريكية بحقها

0


موقع صوت روسيا الالكتروني:
أبلغت الصين الولايات المتحدة الأمريكية عن احتجاجها الشديد على مشروع قانون ناقشه مجلس الشيوخ الأميركي أمس بهدف فرض عقوبات عليها لاتهامها بخفض قيمة عملتها لدعم صادراتها.

واعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ما زاوتشو في بيان لها أن مشروع القانون “ينتهك بشكل خطير قواعد منظمة التجارة العالمية”، مشيرة إلى أن ذلك يعد تدخلا في العلاقات التجارية الصينية الأميركية ومن شأنه أن يكرس إجراءات حمائية تجارية.

و يأخذ العديد من أعضاء الكونغرس من الجمهوريين والديمقراطيين على وزارة الخزانة الأميركية عدم اتهامها الصين رسميا بالتلاعب بسعر عملتها، وبالتالي فرض عقوبات أميركية على شكل ضرائب إضافية على السلع الصينية التي تحد من مبيع مثيلتهاالأمريكية، و غير ذلك من العقوبات. و أعلنت الأوساط الصينية أن خطوة كهذه يمكن أن تؤدي إلى حرب تجارية بين البلدين، و اتهم البنك المركزي تسانده وزارة التجارة و وزارة الخارجية الصينيتين الأمريكيين بتسييس المسائل المالية العالمية، في حين أعلن الكونغرس الأمريكي أن انخفاض سعر اليوان بالنسبة للدولار يضرب سوق العمل الأمريكية، و يتوقع بعض الخبراء في أمريكا أن اتخاذ الإجراءاتاللازمة يمكن أن يوفر من العجز السنوي في الولايات المتحدة مبلغا يقدر ب 250 مليار دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.