موقع متخصص بالشؤون الصينية

عاصفة (نالجاى) تضرب مقاطعة هاينان الصينية

0


موقع اليوم السابع المصري:
ضربت العاصفة المدارية القوية “نالجاى” اليابسة فى مقاطعة هاينان، وهى الجزيرة الواقعة أقصى جنوب الصين، مما أجبر السلطات المحلية على إجلاء السكان وتعليق حركة المرور من وإلى الجزيرة الصينية.

وذكرت محطة الأرصاد الجوية فى مقاطعة هاينان اليوم أن إعصار نالجاى وصل إلى الشاطئ بالقرب من مركز بلدة دونغاو فى مدينة واننينغ فى مقاطعة هاينان ظهر اليوم محملا برياح تصل سرعتها إلى 90 كم فى الساعة عند مركزه .. متوقعة أن تتحرك العاصفة تجاه الغرب، لتؤدى إلى هبوب أعاصير وسقوط أمطار على المناطق الساحلية بجنوب الصين.

من جانبه قال مسئول بمقر مكافحة الفيضانات ومنع الجفاف والوقاية من الأعاصير بمقاطعة هاينان إنه حتى ظهر اليوم، قامت المقاطعة بإجلاء 113 ألف و200 شخص يعيشون بعدد من مناطق المقاطعة، كما تم تعليق خدمات العبارات وقطارات الركاب من وإلى الجزيرة، وألغت المطارات المحلية عدة رحلات متجهة من وإلى المقاطعة، وهو ما جعل آلاف الركاب لا يتمكنون من السفر.

وتعد عاصفة نالجاى، التى تحولت إلى عاصفة بعدما كانت قد بدأت كإعصار قوي، ثالث عاصفة مدارية قوية تضرب مقاطعة هاينان الصينية خلال أقل من أسبوعين بعد إعصار نيسات القوى وعاصفة هيتون المدارية.

من ناحية أخرى لقى 4 أشخاص مصرعهم وتم إجلاء ما يزيد على 140 ألف شخص وتضرر 49،2 مليون آخرين فى منطقة قوانغشى ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بسبب الفيضانات الناجمة عن إعصار نيسات الذى اطاح أيضا بمنازل واتلف أراضى زراعية وكبد المنطقة خسائر اقتصادية مباشرة قيمتها 1،2 مليار يوان (328 مليون دولار أمريكى).

وأضافت السلطات المحلية الصينية انه باعتباره احد أقوى الأعاصير التى ضربت هاينان فى السنوات الأخيرة، تسبب إعصار نيسات فى تضرر 77،3 مليون شخص وكبد الجزيرة خسائر اقتصادية قيمتها 8،5 مليار يوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.