موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الاثنين 27-5-2019

1

80.1 مليار دولار إجمالي استثمارات الصين في الطرق السريعة والممرات المائية من يناير إلى أبريل
أظهرت بيانات رسمية أن استثمارات الصين في الأصول الثابتة للطرق السريعة والممرات المائية سجلت نموا مطردا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.
وذكرت وزارة النقل في تقرير على موقعها على الإنترنت أن إجمالي الاستثمارات في الطرق السريعة والممرات المائية وصل إلى 553.3 مليار يوان (حوالي 80.1 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة من يناير إلى أبريل، بزيادة قدرها 4.3 بالمائة على أساس سنوي.
وعلى وجه التحديد، توسعت الاستثمارات في الطرق السريعة بنسبة 3.7 بالمائة، لتصل إلى 521 مليار يوان، في حين سجلت الاستثمارات في الإنشاءات الساحلية أسرع معدل نمو بواقع 14.6 بالمائة، لتصل إلى 15 مليار يوان، بحسب الوزارة.
وبلغ معدل النمو المسجل في المناطق الوسطى 12.8 بالمائة على أساس سنوي للأشهر الأربعة الأولى، حيث كان أعلى بكثير منه في المناطق الغربية والشرقية بالبلاد.
وستوسع الصين استثماراتها في البنية التحتية خلال عام 2019، بما فيها 800 مليار يوان لبناء السكك الحديدية و1.8 تريليون يوان لبناء الطرق ومشاريع الممرات المائية، وفقا لتقرير عمل حكومي.

1.81 تريليون يوان أرباح الشركات الصناعية الصينية في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019
بكين 27 مايو 2019 (شينخوا) ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء اليوم الاثنين أن أرباح الشركات الصناعية الرئيسية بالصين انخفضت بنسبة 3.4 في المائة على أساس سنوي أثناء الفترة بين يناير وابريل.
وبلغت الأرباح المُجمّعة للشركات الصناعية التي يبلغ حجم الإيرادات السنوية لكل منها أكثر من 20 مليون يوان (حوالي 2.9 مليون دولار أمريكي) 1.81 تريليون يوان في الشهور الأربعة الأولى من عام 2019 .
وأظهرت بيانات المصلحة أن إيرادات التشغيل للشركات الصناعية الرئيسية بلغت 32.84 تريليون يوان أثناء الفترة المذكورة، بزيادة 5.1 في المائة على أساس سنوي.
وأرجع تشو هونغ، الإحصائي البارز في المصلحة، سبب الانخفاض إلى معدل ضريبة القيمة المُضافة الأدنى الذي دخل طور التنفيذ منذ أول ابريل، ما أدى إلى الإطلاق المبكر لطلبات المنتجات الصناعية في مارس.
وفي الشهور الأربعة، انخفضت أرباح الشركات الصناعية المملوكة للدولة بنسبة 9.7 في المائة على أساس سنوي، بينما ارتفعت أرباح الشركات الخاصة بنسبة 4.1 في المائة .
وسجلت شركات في التعدين والصناعة التحويلية انخفاضا في الأرباح بنسبة 0.7 في المائة و4.7 في المائة على التوالي .
ومن بين القطاعات الـ41 الفرعية، شهدت 27 منها أرباحا أعلى بينما سجلت 14 أخرى أرباحا أدنى.

582 ألف عامل في مجال الرعاية الصحية المجتمعية في الصين
بكين 27 مايو 2019 (شينخوا) كان لدى الصين 582 ألف عامل في مجال الرعاية الصحية المجتمعية حتى نهاية عام 2018، بزيادة 5.1 في المائة عن العام السابق، وفقاً للجنة الصحة الوطنية.
وقالت اللجنة في تقريرها الإحصائي حول تطوير قطاع الرعاية الصحية والطبية في البلاد في عام 2018، إن البلاد كان بها 9352 مركزاً صحياً مجتمعياً بحلول نهاية عام 2018، بزيادة 205 مراكز عن العام السابق.
واستقبلت هذه المراكز 640 مليون زيارة من المرضى الخارجيين و3.4 مليون مريض داخلي، وكلاهما أعلى من عام 2017، وفقا لما ذكره التقرير.

أكثر من 1800 مركز لإعادة تأهيل مرضى التوحد في الصين
هايكو 27 مايو 2019 (شينخوا) قالت جيا مي شيانغ، رئيسة لجنة التوحد التابعة للجمعية الصينية لإعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الأحد، إن لدى الصين أكثر من 1800 مركز إعادة تأهيل لعلاج الأطفال المصابين بمرض التوحد.
وأرجعت جيا خلال ندوة حول إعادة تأهيل مرضى التوحد انعقدت في مدينة هايكو بمقاطعة هاينان جنوبي الصين، سبب النمو إلى زيادة الوعي العام بالمرض والاهتمام بالأطفال المصابين بالتوحد، لافتة إلى أن هذه المرافق مخصصة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا مع توفير عدد قليل جدًا من احتياجات البالغين المصابين بالتوحد.
ودعت جيا إلى الاهتمام بهذه القضية مع تزايد عدد الأطفال المصابين بالتوحد، بينما لم يعد بإمكان آبائهم المسنين توفير نفس القدر من الرعاية.
ويعتبر التوحد اضطراب نمو عصبي يتميز بدرجات متفاوتة من الضعف في مهارات الاتصال والتفاعلات الاجتماعية وأنماط سلوكية مقيدة ومتكررة.
ويصيب المرض ما لا يقل عن 10 ملايين شخص في الصين بمن فيهم أكثر من مليوني طفل، وفقًا لتقرير صدر في عام 2015.

ارتفاع حجم التبرعات من محبي الخير والمؤسسات الصينية بـ50% في عام 2018
بكين 27 مايو 2019 (شينخوا) سجل حجم التبرعات التي قدمها محبو الخير والمؤسسات الصينية في قائمة الصين للأعمال الخيرية رقما قياسيا ليبلغ 27.63 مليار يوان (حوالي 4 مليارات دولار أمريكي) العام الماضي، بزيادة 50 في المئة على أساس سنوي وفقا لما ذكرت صحيفة تشاينا ديلي يوم الاثنين.
وتم تقديم التبرعات من قبل 274 محب للخير و 744 مؤسسة خيرية في القائمة، والتي تم إصدارها بواسطة “تشاينا فيلانثروبي تايمز”. وتبرع محبو الخير الافراد بـ9.53 مليار يوان، حيث بلغ متوسط التبرعات من الشخص الواحد 34.81 مليون.
ويتم تجميع قائمة الأعمال الخيرية في الصين سنويًا منذ عام 2004 ، حيث يتم اختيار المتبرعين الأفراد والشركات ممن يقدمون تبرعات سنوية تزيد عن مليون يوان كعينات بيانات، وفقًا لصحيفة تشاينا ديلي.
وتشمل مصادر البيانات نظام الشؤون المدنية، والجهات المانحة، والمؤسسات الخيرية، والتقارير السنوية للشركات المدرجة، والتقارير الإعلامية وبيانات الملفات من صحيفة تشاينا فيلانثروبي تايمز.

الصين تستدعي سيارات فورد رنجير مستوردة
ذكرت مصلحة الدولة لتنظيم السوق، أعلى جهاز لمراقبة الجودة في الصين، أن شركة تجارة السيارة الصينية المحدودة (تيانجين) قد بدأت استدعاء 1465 سيارة فورد رنجير مستوردة من السوق الصينية.
وبحسب المصلحة، تشمل السيارات المتأثرة 400 وحدة مستورة من طراز فورد رنجير تم صنعها خلال الفترة بين 7 مارس و13 ابريل من العام الماضي.
وذكرت المصلحة في بيان على موقعها أن فكي قابض المكابح الأمامية للسيارات لم تلبي المواصفات إذ قد تظهر تشققات في فكي قابض المكابح، مما يمكن أن يؤدي إلى فقدان سائل الفرامل وزيادة مسافة حركة دواسة الفرامل ومسافة التوقف.
وكشف البيان أن ما إجماليه 1065 سيارة فورد رنجير منتجة بين أول مارس عام 2016 و16 يونيو عام 2018 قد وضعت أيضا على قائمة الاستدعاء.
وسيقوم بائع السيارات، شركة تجارة السيارة الصينية المحدودة (تيانجين)، بفحص السيارات المستدعاة واستبدال القطع المعيبة مجانا.

ارتفاع عدد القتلى الى 13 فى حادث قارب بجنوب غربي الصين
ارتفعت حصيلة القتلى في حادث قارب بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين يوم الخميس إلى 13 شخصا بعد أن عثر رجال الإنقاذ على جميع الجثث خلال نهاية الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت السلطات المحلية اليوم الاثنين.
ذكرت حكومة محافظة تشنفنغ أنه كان هناك 29 شخصا على متن القارب، عندما انقلب في الساعة 6:30 مساء يوم الخميس في نهر بيبان، حيث تم إنقاذ 16 شخصا منهم.
وقد احتجزت الشرطة صاحب القارب الذي كان من بين الناجين. ولا تزال القضية قيد التحقيق. ويذكر أن القارب كان للاستخدام الزراعي.
أمرت حكومة المقاطعة يوم الجمعة بفحص شامل لسلامة المرور في المياه في المقاطعة. وركز التفتيش على الطرق والعبارات والموانئ والأرصفة والمعالم السياحية ذات الصلة بالمياه.

ارتفاع دخل صناعة المطاعم في الصين إلى 207.46 مليار دولار في الأربعة أشهر الأولى
بكين 27 مايو 2019 (شينخوا) ارتفع دخل صناعة المطاعم الصينية إلى 1.39 تريليون يوان (حوالي 207.46 مليار دولار أمريكي) من يناير إلى أبريل هذا العام، بزيادة 9.3 في المئة على أساس سنوي، وفقا للبيانات من جمعية الطبخ الصينية.
يمثل دخل صناعة المطاعم في الصين 10.8 في المئة من إجمالي مبيعات التجزئة في البلاد خلال فترة الأربعة أشهر ، مما يعزز دورها كمحرك رئيسي لسوق المستهلك الصينية.
في أبريل، شهدت صناعة المطاعم الصينية نموا في إيراداتها لتصل إلى 328.1 مليار يوان، بزيادة 8.5 بالمئة على أساس سنوي. وانخفض معدل النمو ب1.1 نقطة مئوية على أساس سنوي.
توقعت الجمعية أن صناعة المطاعم ستنمو بشكل مطرد في بقية العام، وستواصل لعب دور نشط في تعزيز التنمية الصحية للاقتصاد الصيني.
وأضافت الجمعية أنه بفضل ازدهار المبيعات عبر الإنترنت وتكنولوجيا الخدمات اللوجستية للسلسلة الباردة، تأمل شركات المطاعم في نقاط نمو جديدة.

مبيعات السيارات في الصين قد تصل إلى حوالي 28.1 مليون وحدة في عام 2019
ستصل مبيعات السيارات في الصين إلى حوالي 28.1 مليون وحدة هذا العام، دون تغيير عن مستوى 2018، وفقا لتقرير جديد بشأن صناعة السيارات في الصين.
وقال التقرير الذي أصدرته بشكل مشترك الجمعية الصينية لمصنعي السيارات وأطراف أخرى، إن مبيعات سيارات الركاب ستصل إلى حوالي 23.7 مليون وحدة، وهو عدد مماثل مقارنة بالعام الماضي.
وقال التقرير إنه من بين الإجمالي، قد ترتفع مبيعات سيارات الطاقة الجديدة لهذا العام إلى 1.6 مليون وحدة ارتفاعا من 1.26 مليون وحدة في عام 2018، بزيادة قدرها حوالي 27 في المائة.
وعلى الرغم من انخفاض مبيعات السيارات في الصين بنسبة 2.8 في المائة إلى 28.08 مليون وحدة في العام الماضي، لكن الصين لا تزال تمثل 30.6 في المائة من السوق العالمية، حسبما ذكر التقرير.
وحتى نهاية العام الماضي، ظلت الصين أكبر سوق للسيارات في العالم لمدة 10 سنوات متتالية.
وقال التقرير إن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة قفزت بنسبة 61.7 بالمائة في العام الماضي إلى 1.26 مليون وحدة، على خلفية السياسات التفضيلية الحكومية، بما يمثل 60 بالمائة من المبيعات العالمية لسيارات الطاقة الجديدة.

انخفاض الأرباح الصناعية الصينية في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2019
ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء اليوم الاثنين أن أرباح الشركات الصناعية الرئيسية بالصين انخفضت بنسبة 3.4 في المائة على أساس سنوي أثناء الفترة بين يناير وابريل.

تعليق 1
  1. طارق قديس يقول

    النمو المتسارع في محاور الاقتصاد الصينيى المختلفة يؤكد على أن سياسة الإصلاح والانفتاح هي الطريق السليم لتحقيق النجاح والتفوق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.