أخبار الكوارث في الصين ليوم الأحد 9-6-2019

0

تضرر 58 ألف شخص جراء هطول أمطار غزيرة على جنوب غرب الصين
ذكرت السلطات المحلية اليوم (الأحد) أن أكثر من 58200 شخص تضرروا بعد هطول أمطار غزيرة على مقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه في الأنهار وغمر بلدة بأكثر من مترين من المياه.
وضربت العواصف الممطرة الشديدة 30 بلدة في منطقة تشيانان ذاتية الحكم لقوميتي بويي ومياو منذ يوم الأربعاء، وفقا لما ذكرت حكومة المنطقة.
وذكرت الحكومة أن الأمطار الغزيرة أسقطت أو أضرت بمنازل نحو 100 عائلة لتدفع إلى إجلاء 95 شخصا. وتضرر ما يقرب من 2500 هكتار من المحاصيل وتسببت الأمطار في خسائر اقتصادية مباشرة تقدر بـ20 مليون يوان (نحو 2.9 مليون دولار أمريكي).
وأوضحت الحكومة أنه في بلدة بايسو الأكثر تضررا في محافظة تشانغشون، ارتفعت المياه لأكثر من مترين ولكنها بدأت في الانخفاض اليوم (الأحد). ونقل الاشخاص المتضررون إلى أماكن أخرى أكثر أمنا.
ويجري الآن استعادة الطاقة الكهربائية في المناطق المتضررة، وذكرت شركة شبكة كهرباء جنوب الصين أنها أرسلت 1181 شخصا و494 مركبة لمهام الإصلاح لضمان توصيل الكهرباء إلى الأماكن التي تجري فيها الاختبارات الوطنية للقبول في الجامعات.

تضرر أكثر من 30 ألف شخص جراء العواصف المطيرة والفيضانات جنوبي الصين
تأثر ما إجماليه 30345 شخصا بالأمطار الغزيرة والفيضانات في منطقة قوانغتشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين، حيث تم إعادة توطين أكثر من 800 شخص، وفقا لما ذكرت السلطات المحلية اليوم الأحد.
وأوضحت دائرة إدارة الطوارئ الإقليمية أن العواصف المطيرة التي بدأت منذ يوم الثلاثاء تسببت في وقوع فيضانات في تسع محافظات بأربع مدن هي ناننينغ وقويلين وخهتشي وفانغتشنغقانغ.
وحتى الساعة الثامنة من مساء يوم السبت، أدت العواصف المطيرة والفيضانات إلى إتلاف أكثر من 3400 هكتار من المحاصيل وانهيار 22 منزلا في قوانغشي، ما تسبب بخسائر اقتصادية مباشرة بنحو 16.7 مليون يوان (2.4 مليون دولار أمريكي).
وقام مكتب الأرصاد الجوية الإقليمي بتفعيل الاستجابة الطارئة يوم الجمعة وتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى يوم 12 يونيو.
وناشدت السلطات السكان المحليين بتوخي اليقظة إزاء الفيضانات والانزلاقات الأرضية والطينية المحتملة.

مصرع 6 أشخاص وفقدان آخر جراء فيضانات شرقي الصين
ذكرت السلطات المحلية اليوم (الأحد)، إنه تأكد مقتل ستة أشخاص وفقدان آخر بعد أن اجتاحت رياح قوية وأمطار ثلجية وفيضانات بسبب عواصف ممطرة مقاطعة جيانغشي شرقي الصين.
وقالت إدارة الطوارئ في مقاطعة جيانغشي إن الأمطار الغزيرة التي بدأت يوم الثلاثاء أدت إلى تضرر 77400 هكتار من المحاصيل وانهيار 118 منزلا وتضرر 97 منزلا آخر بصورة جسيمة في الساعة 11 من صباح اليوم.
وقدرت الخسائر الاقتصادية المباشرة بحوالي 1.59 مليار يوان (نحو 229 مليون دولار أمريكي).
وبدأت السلطات المحلية في تفعيل الرد الطارئ يوم الجمعة. وحتى الآن نقل 88 ألف مواطن إلى أماكن آمنة وهناك 45 ألف مواطن في حاجة ملحة للمساعدة.
ووزعت السلطات إمداد إغاثة من الكارثة، من بينها أغطية قطنية وحصير من البامبو، على المواطنين الذين تأثروا بهذه الكارثة.

تفعيل الاستجابة لحالة الطوارئ لدعم مقاطعة جيانغشي الصينية لمواجهة الفيضان
تولت اللجنة الوطنية الصينية للحد من الكوارث ووزارة إدارة الطوارئ، تفعيل الاستجابة لحالة الطوارئ على المستوى الخامس اليوم (الأحد) بعد رياح ممطرة أدت إلى حدوث فيضانات في مقاطعة جيانغشي شرقي الصين.
وأرسل فريق عمل خاص إلى المناطق التي تأثرت بالكارثة بهدف توجيه الإغاثة من الكارثة، وفقا للوزارة.
وتأكد مقتل ستة أشخاص وفقدان شخص آخر بعد أن اجتاحت المقاطعة رياح قوية وأمطار ثلجية وفيضانات تسببت فيها عواصف ممطرة ، وفقا لما قالت السلطات المحلية اليوم.
وأرسلت الوزارة 2000 خيمة و10000 سرير قابل للطي و20000 غطاء مبطن بالقطن إلى المناطق التي تأثرت بهذه الكارثة.

المئات يحاربون حريق غابة بجنوب غرب الصين
ذكرت السلطات المحلية اليوم (الأحد) أن نحو 600 شخص من بينهم قرويون ورجال إطفاء يكافحون حريقا كبيرا في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.
وأوضحت دائرة إدارة الطوارئ في المقاطعة أن حريقا اندلع في غابة صباح أمس السبت في منطقة جبلية بعيدة في محافظة مولي بمنطقة ليانغشان ذاتية الحكم لقومية يي.
وقال المسؤولون إن الحريق الذي لم يحدد بعد نطاق انتشاره، اشتعل بسبب شرارة برق.
وذكرت فرقة مكافحة حرائق الغابات في المقاطعة أن 100 من رجال الإطفاء المحترفين توجهوا إلى موقع الحريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.