أخبار من الصين ليوم الثلاثاء 18-6-2019

0

شي يجتمع مع مندوبين إلى مؤتمر الحزب للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني
التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الثلاثاء) بمندوبين يحضرون مؤتمر الحزب الـ13 للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بكين.
وقدم شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، التهاني بمناسبة عقد المؤتمر كما قدم خالص التحيات لجميع المندوبين وجنود القوات الجوية.
وصافحهم شي والتقط مع المندوبين مجموعة من الصور.
وافتتح مؤتمر الحزب الـ13 للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني أمس الإثنين في بكين، وخلاله ناقش المندوبون كيفية تطبيق فكر شي بشأن تقوية القوات المسلحة والاستراتيجية العسكرية للعصر الجديد.
كما راجعوا العمل المتعلق ببناء الحزب والبناء العسكري للقوات الجوية في السنوات الخمس الماضية، ووضعوا مشروعات الخطط الرئيسية للسنوات الخمس القادمة.
ويهدف المؤتمر إلى تعبئة أفراد القوات الجوية لدفع بناء قوة جوية قوية وحديثة قدما وتنفيذ المهام والأعمال في العصر الجديد.

مسؤول كبير في الحزب الشيوعي الصيني يؤكد على دراسة أعمق لفكر شي جين بينغ
حث مسؤول كبير في الحزب الشيوعي الصيني اليوم (الثلاثاء) على دراسة ونشر وتطبيق أعمق لفكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.
أدلى هوانغ كون مينغ عضو بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس إدارة الدعاية باللجنة المركزية للحزب بهذه التصريحات في ندوة حول نشر الخطوط العريضة لدراسة فكر شي جين بينغ.
ويجب اتخاذ نشر الخطوط العريضة كفرصة لتعميق الدراسة وتعزيز تسليح أفكار كوادر الحزب والشعب وتنفيذ قرارات وخطط اللجنة المركزية للحزب، وفقا لهوانغ.
وأكد هوانغ على موقف سياسي أعلى لتعميق فهم المبادئ الأساسية ومحتوى ومتطلبات فكر شي جين بينغ وكذلك فهم النظام العلمي بعمق والإسهام الأصلي لهذا الفكر وإدراك الطريقة الماركسية للتفكير والعمل فى هذا الفكر بشكل عميق.

الصين تصدر مبادئ بشأن حوكمة الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي
أصدرت لجنة احترافية تابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية مبادئ بشأن حوكمة الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي، متعهدة بتطوير ذكاء اصطناعي مسؤول في الصين.
وقال شيويه لان، عميد كلية شوارزمان بجامعة تسينغهوا ومدير اللجنة الوطنية الصينية الاحترافية لحوكمة الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي، إنه يتم اعتماد هذه المبادئ لتحسين تنسيق تنمية وحوكمة التكنولوجيا الناشئة ولضمان أن الذكاء الاصطناعي آمن ويمكن السيطرة عليه ويتمتع بموثوقية.
وأوضح شيويه أن المبادئ تشدد على شعار تطوير ذكاء اصطناعي مسؤول، وتعالج ثماني مبادئ تشمل التناغم والصداقة والعدالة الشمولية والتبادل واحترام الخصوصية والأمن وإمكانية السيطرة عليه والمسؤولية المتبادلة والتعاون المنفتح والحوكمة الذكية.
وقال تشانغ شيوي، نائب مدير دائرة التخطيط الاستراتيجي التابعة لوزارة العلوم والتكنولوجيا، إن المبادئ حظيت بتوافق من خلال صناديق الاقتراحات على الإنترنت ومراجعات الخبراء ومشاورات مع أطراف عديدة معنية.
وبحسب وزارة العلوم والتكنولوجيا، فقد تم تأسيس اللجنة الاحترافية لحوكمة الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي، مطلع هذا العام بغية دفع تنمية صحية للذكاء الاصطناعي وتعزيز بحوث القضايا القانونية والأخلاقية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي ودفع الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنشاط. وتعد صياغة مبادئ الحوكمة هي المهمة الرئيسية للجنة هذا العام.

صدور أحدث قائمة لمؤسسات التعليم العالي في الصين
ذكرت وزارة التعليم يوم الاثنين نقلا عن احصاءات حتى 15 يونيو 2019، ان الصين بها اجمالى 2956 مؤسسة تعليم عال.
وقالت الوزارة إنها تضم 2688 مؤسسة تعليم عال عامة و268 مؤسسة تعليم عال للكبار.
وتم الكشف عن هذه الأرقام عندما أصدرت الوزارة أحدث قائمة من مؤسسات التعليم العالي مع تفاصيل الأسماء والرموز والجهات الراعية والمدن التي توجد فيها.

توقيف خمسة أشخاص بعد تصويرهم خدعة إطلاق نار في قطار مترو مزدحم
تم احتجاز خمسة أشخاص بعد أن صاحوا “انبطحوا أرضا” وأثاروا الذعر في قطار لمترو الأنفاق في مدينة شنتشن جنوبي الصين خلال تصويرهم لمقطع فيديو قصير لجذب الانتباه على الإنترنت.
وذكرت النيابة الشعبية لحي فوتيان بمدينة شنتشن في مقاطعة قوانغدونغ، أن الأشخاص الخمسة يواجهون تهم اختلاق الإرهاب جراء الحادث الذي وقع في 17 مايو.
وقال مكتب المدعي العام يوم الاثنين إن المشتبه بهم صاحوا مرتين: “الجميع ينبطح! احذروا الألغام!” داخل خط مترو خلال وقت الذروة المسائية.
ولم تجذب محاولتهم الأولى الكثير من الاهتمام، لكن المحاولة الثانية أصابت الركاب بالذعر، فهربوا من القطار عندما وصل إلى المحطة وترتب على ذلك تأخر القطارات التالية.
وكشف تحقيق أنهم كانوا يصورون مقطع فيديو قصير لجذب الانتباه على الإنترنت.
ولدى منصات الأفلام القصيرة على الإنترنت أتباع كثيرون في الصين، حيث تجتذب تلك المنصات صانعي الفيديوهات القصيرة بدءا من المزارعين وحتى الشرطة لتصوير مقاطع فيديو للترفيه عن المشاهدين أو للترويج لعملهم، ولكن هذا الاتجاه بات مثيرا للجدل أيضا بسبب تشجيعه الحيل العامة ونشره الشائعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.