منوعات من الصين ليوم الخميس 20-6-2019

0

انطلاق موسم الأوبرا الصينية في بكين
دشن ممثلون من مجموعات الأوبرا في أنحاء البلاد عروضهم التي تستمر لشهرين في بكين، ليعرضوا مجموعة متنوعة من عروض الأوبرا التقليدية الصينية.
ومع تنظيمه من قبل دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووزارة الثقافة والسياحة، سيقدم الحدث للمشاهدين مجموعة مميزة من عروض الأوبرات الصينية بما في ذلك أوبرا بينغجيوه وأوبرا تشينتشيانغ وأوبرا تشاو، وجميعها أنواع مختلفة من عروض الأوبرا التي تتمتع بتباينات محلية.
وتتيح العروض، التي ستستمر حتى منتصف أغسطس، تذاكر بأسعار منخفضة، حتى يمكن للمزيد من الناس التمتع بالتراث الثقافي غير المادي للبلاد، وفق ما ذكر المنظمون.
وخلال الحدث ستقام ندوة حول الابداع الفني لمجموعات الأوبرا الرئيسية .

معرض سياحي وثقافي حول قوانغشي الصينية ينطلق في مالطا
انطلق هنا يوم الأربعاء معرض سياحي وثقافي حول منطقة قوانغشي الذاتية الحكم لقومية تشوانغ بالصين، تحت شعار “الصين الجميلة وقوانغشي الرائعة”.
ويتضمن المعرض صورا وعروض رقص وغناء ونتاجات حرف تقليدية قومية وموديلات لعربات صنعت في قوانغشي.
ويتوقع أن يسهم المعرض بالترويج للموارد الثقافية والسياحية لقوانغشي عبر العروض الفنية ذات الخصائص القومية وعرض نماذج من التراث الثقافي غير المادي وصور حول الثقافة والسياحة بالمنطقة، ويسهم أيضا في تعميق تبادلات التفاهم الثنائية، وفقا لما قاله لي بن، نائب رئيس حكومة منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، خلال مراسم افتتاح الحدث.
وأضاف أن قوانغشي ستقيم سلسلة من النشاطات الثقافية في مالطا هذا العام.
من جانبه، قال رئيس مجلس الفنون في مالطا، البرت مارشيل، إن هذا الحدث “يسعى لتقوية الروابط بين الشعبين، ويحفز المزيد من المالطيين لزيارة الصين لأغراض ثقافية وترفيهية وتعليمية وسياحة بيئية، إضافة إلى سعيه لتعزيز التطورات المهنية والتجارية ذات المنفعة المشتركة”.
وقال السفير الصيني لدى مالطا جيانغ جيانغ “نتطلع لرؤية المزيد من التبادل والتعاون بين مالطا وقوانغشي، وهو ما يمثل جزءا هاما من تعاوننا ضمن مبادرة الحزام والطريق، وتنميتنا المشتركة”.
وتم تنظيم هذا الحدث الذي يستمر حتى الـ30 من يونيو الحالي، بصورة مشتركة من قبل المركز الثقافي الصيني في مالطا وقسم الثقافة والسياحة في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ.

اكتشاف مجموعة من المقابر قبل 2000 سنة بوسط الصين
اكتشفت مجموعة من المقابر يرجع تاريخها إلى 2000 سنة في محافظة يونشي بمقاطعة هوبي في وسط الصين، حسبما أفادت السلطات المحلية يوم الأربعاء.
وتم العثور على المقابر أثناء عملية شقّ طريق يوم الجمعة في قرية ياوتانخه، وفقا لمديرية الإعلام بالمحافظة.
وقال علماء آثار إن المجموعة تتكون من أربعة مقابر، اكتُشِف فيها أكثر من 10 قطع أثرية مثل سيوف وأدوات حديدية وفخار، فضلا عن عظام وأسنان بشرية.
وبناء على الخصائص الهيكلية للقطع الأثرية المكتشفة، أشار علماء الآثار إلى أن المقابر تنتمي إلى عهد أسرة هان الشرقية (25-220 م).
وذكرت مديرية الإعلام المحلية أن هذا الاكتشاف يتميز بأهمية كبيرة في دراسة طقوس الدفن خلال تلك الفترة، مضيفة أن أعمال التنقيب لا تزال مستمرة.

معبد شاولين موطن الكونغ فو بالصين يحتضن تكنولوجيا الجيل الخامس
احتضن معبد شاولين، موطن الكونغ فو بالصين شبكة الاتصالات بتكنولوجيا الجيل الخامس لتلبية المتطلبات المتزايدة للزوار.
وقالت حكومة مدينة دنغفنغ في مقاطعة خنان بوسط الصين، إن الشبكة السريعة بدأت تشغيلها يوم السبت الماضي وتغطي جميع مناطق الزيارة في المعبد، بما فيها “غابة باغودا” والتلفريك، بعد بدء تشغيل 7 محطات قاعدية لتكنولوجيا الجيل الخامس في المعبد.
وستساعد شبكة الجيل الخامس التي تبلغ سرعة التحميل القصوى 800 ميغابايت في ثانية واحدة، على سد طلبات بث الفيديو وإرسال الصور في المعبد البوذي، حيث يستقبل ما يزيد عن 3 ملايين زائر سنويا.
يذكر أن معبد شاولين الذي يعود تاريخه إلى 1500 عاما هو الأول من الهيئات الدينية الصينية التي أصبحت رقمية، وأنشأ أول موقع الكتروني له في عام 1996، ويستقطب عددا كبيرا من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي الصينية مثل ويبوه و ويتشات.

جمارك شنتشن تضبط 222 طائرا نافقا
صادرت جمارك شنتشن بجنوبى الصين 222 طائرا نافقا، حسبما ذكرت مصادر بالجمارك يوم الاربعاء.
وحدد مركز جنوبي الصين لتحديد هوية الأحياء البرية، حدد الطيور على أنها زمرد أبيض الصدر.
وقال مسؤولو الجمارك إن الطيور عثر عليها في أربع عبوات تحملها امرأة في منتصف العمر من هونغ كونغ، وتم الحفاظ عليها لتبقى بمظهرها الأصلي.
ويبلغ طول كل طائر أكثر من 20 سم وله ريش ذو ألوان زاهية. وقالت المرأة إنه كان من المقرر نقل الطيور إلى مصنع لاستخدامها كديكور على الجينز.
وتحظر الجمارك الصينية عبور أجساد الحيوانات الى البلاد.

مصادرة عاج لأفراس النهر ومنتجاتها جنوبي الصين
صادرت سلطات الجمارك في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين مجموعة من العاج الخاصة بأفراس النهر والمنتجات ذات الصلة.
واعترضت جمارك قونغبي في مدينة تشوهاي ما إجماليه 1.66 طن من العاج الخاص بأفراس النهر ومنتجاتها.
وتم ضبط العاج ومنتجاته في شركة في تشوهاي في مايو، وفقا للسلطات الجمركية. حيث استوردت الشركة العاج ومنتجاتها من الخارج ووظفت عمالاً لمعالجتها وبيعها بطريقة غير مشروعة.
وتم القبض على ثلاثة أشخاص من قبل الشرطة المحلية، ولا يزال التحقيق جارياً.

العثور على نباتات نادرة وسط الصين
تم العثور على بعض النباتات النادرة في محمية طبيعية بمقاطعة هونان وسط الصين.
ووُجدت ستة نباتات من الأوركيد الوردي في محمية مانغشان الطبيعية الوطنية في محافظة ييتشانغ. وتم العثور على هذه النباتات في مساحة حوالي 2 متر مربع، وهي المرة الاولى التي تكتشف فيها هونان هذه النباتات.
وتشتهر هذه النباتات بخطوط على أوراقها وعادة ما تنمو أسفل الغابات أو في الاودية. وتم العثور عليها في مقاطعات قوانغدونغ و هاينان و يوننان.
وتم بناء محمية مانغشان الطبيعية في عام 1994 حيث تغطي مساحة قدرها 19833 هكتار، وتأوي عشرات الحيوانات والنباتات البرية المحمية على الصعيد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.