أخبار من الصين ليوم الخميس 20-6-2019

0

الصين ستكشف قريبا عن قائمتين سلبيتين جديدتين للاستثمار الأجنبي
قالت وزارة التجارة الصينية اليوم (الخميس) إن الصين ستكشف عن قائمتين سلبيتين جديدتين للاستثمار الأجنبي بحلول نهاية الشهر.
وذكر قاو فنغ، المتحدث باسم الوزارة، خلال مؤتمر صحفي أن القائمتين، واحدة لمناطق التجارة الحرة التجريبية وأخرى لباقي أنحاء البلاد، ستوسع المجالات المفتوحة أمام الاستثمار الأجنبي.
وأكد قاو أن عملية المراجعة تجري الآن، وأن الوزارة ستزيد من البحث المتعلق بالقضايا وستوسع الإصلاحات لخلق بيئة استثمار أكثر عدلا واستقرارا وشفافية وقابلية للتنبؤ.
كانت الصين كشفت عن نسخ 2018 من القوائم السلبية في ديسمبر الماضي.

خط جديد يربط شينجيانغ بأوروبا الغربية
افتتح خط جوي جديد يوم الثلاثاء لربط مدينة قوانغتشو جنوبي الصين بمدينة فيينا في النمسا عبر مدينة أورومتشي حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، وتعد هذه أول رحلة مباشرة بين أورومتشي ومدينة أوروبية غربية.
وتنطلق رحلة الذهاب من قوانغتشو في الساعة 09:30 صباحا، لتتوقف في أورومتشي الساعة 14:40 بتوقيت بكين لمدة 90 دقيقة، ثم تصل إلى فيينا عند الساعة 17:30مساء بالتوقيت المحلي.
بينما تنطلق رحلة الإياب من فيينا في الساعة 18:55 مساء بالتوقيت المحلي لتصل إلى قوانغتشو عند الساعة 14:35 مساء، غير توقفها في أورومتشي عند الساعة 07:55 صباح اليوم التالي بتوقيت بكين.
وستطير الرحلة التي تشغلها شركة جنوب الصين للخطوط الجوية في أيام الثلاثاء والخميس والسبت، حيث تساهم في تقليص وقت السفر بين شمال غربي الصين والنمسا إلى حوالي سبع ساعات فقط، بحسب تشوي قوانغ جي نائب المدير التنفيذي لشركة شينجيانغ الفرعية التابعة لشركة جنوب الصين للخطوط الجوية.
وأصبحت النمسا مقصدا سياحيا شهيرا للشعب الصيني، حيث وصل عدد السياح الصينيين الذين زاروا النمسا إلى 970 ألف خلال العام الماضي، وفقا لمصادر من سفارة النمسا لدى الصين.
وأشارت المصادر إلى أن افتتاح الخط الجوي الجديد سيعزز السياحة بين الصين والنمسا.
يذكر أن أورومتشي أطلقت حتى الآن رحلات دولية إلى 20 مدينة في 13 دولة.

إصدار مبادئ توجيهية للافصاح عن المعلومات الحكومية في التعليم الإلزامي
صدرت مبادئ توجيهية بشأن الافصاح عن المعلومات الحكومية في مجال التعليم الإلزامي في محاولة لتبسيط الإجراءات وتحسين الشفافية والانفتاح، وفقا لوزارة التربية والتعليم الصينية يوم الأربعاء.
يتكون الجدول القياسي لمحتويات المعلومات الحكومية في المجال الذي سيتم الكشف عنه من 10 بنود: وثائق السياسة ومقدمة عامة ومعلومات عن المدارس الخاصة والمعلومات المالية والتسجيل والطلاب والمعلمون وتنفيذ السياسات الرئيسية والكشف عن المعلومات المتصلة بالإشراف على التعليم وسلامة حرم المدارس.
ويجب على سلطات المستوى الابتدائي المسؤولة عن التعليم الإلزامي الإفصاح عن المعلومات وتفسير السياسات والرد على الاستفسارات والمخاوف العامة وفقًا للمبادئ التوجيهية.
وشددت المبادئ التوجيهية على ضرورة إنشاء نظام لجمع الآراء العامة بشأن التعليم الإلزامي وتقييمها والتعامل معها والرد عليها.

الصين تعزز دعمها المالي للسياحة ذات الصلة بالتخفيف من حدة الفقر ومبادرة الحزام والطريق
تخطط وزارة الثقافة والسياحة الصينية للتعاون مع البنوك لزيادة الدعم المالي للمشاريع السياحية بغية مساعدة دفع مبادرة الحزام والطريق وقضية التخفيف من حدة الفقر في البلاد.
ووفقاً لاشعار نشر علي موقع الوزارة على الإنترنت، فان البرنامج سيطلق بالاشتراك من قبل الوزارة والبنوك الكبرى مثل بنك الصين للتنمية، وبنك الصين للاستيراد والتصدير، وبنك الصين، لاختيار مشاريع الاستثمار والتمويل المتعلقة بالسياحة والثقافة في جميع أنحاء البلاد.
وسيشجع البرنامج مشاريع تتعلق ببناء البنية التحتية والمرافق الثقافية والسياحية فى الاماكن السياحية الرئيسية، وحدائق الصناعة الثقافية على مستويي الدولة والمقاطعة، والبلدات السياحية ذات المميزات المحلية.
كما سيشجع البرنامج المشاريع التي تعتبر نماذج جديدة في الصناعة، مثل تلك التي تبرز عوامل الألعاب الكرتونية والفن الرقمي والتكنولوجيات الرقمية، بالإضافة إلى مشاريع السياحة التي تركز على التعلم والرياضة.
وأشار الإشعار إلى أن الاولوية للدعم ستعطي الى المشاريع التى قد تعزز توظيف الفقراء فى المناطق الفقيرة ومناطق القواعد الثورية القديمة والمناطق المأهولة بالمجموعات العرقية والمناطق الحدودية.
وستحظى بالاولوية أيضا المشاريع المتعلقة ببناء الحزام والطريق وخطط التنمية الاقليمية الاخرى مثل منطقة بكين – تيانجين – خبي، والحزام الاقتصادي لنهر يانغتسي، ومنطقة خليج قوانغدونغ – هونغ كونغ – ماكاو الكبرى، ودلتا نهر اليانغتسي .
وحسب الإشعار فأن الاعمال والمؤسسات الخاصة الصغيرة والمتوسطة الحجم ستحصل أيضًا على معاملة تفضيلية.
وشدد الاشعار على أنه ينبغي أخذ آفاق المنافع الاجتماعية والاقتصادية بالاعتبار عند اختيار المشاريع.

السجن 17 عاماً لمسؤول سابق بمنطقة منغوليا الداخلية أُدين بالرشوة واختلاس المال العام
أصدرت محكمة محلية في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين يوم الأربعاء، حكماً بالسجن 17 عاماً، بحق دو جيوان شي النائب السابق لمدير مكتب الصناعة والتجارة في المنطقة، بعد إدانته بارتكاب جريمتي قبول الرشوة واختلاس المال العام.
وقالت المحكمة الشعبية المتوسطة في مدينة هولنبوير إن دو اختلس أموالاً عامة بقيمة 18.92 مليون يوان (2.74 مليون دولار أمريكي) عندما كان يعمل رئيساً للجنة الحزب الشيوعي الصيني المحلية في راية آراد رير في مدينة باياننور، وفي مناصب هامة أخرى.
وأضافت المحكمة أن دو قبل أيضاً رشاوى بقيمة 21.15 مليون يوان، وأقرض نفقات حكومية بقيمة عشرة ملايين يوان إلى آخرين باسمه الشخصي مقابل نشاطات تفضيلية.

الصين تُطلق تحقيق مكافحة إغراق لمنتجات الإيثيلين البروبيلين دين مونومر من الولايات المتحدة وجمهورية كوريا والاتحاد الأوروبي
أعلنت وزارة التجارة الصينية يوم الأربعاء الماضي أنها ستبدأ تحقيق مكافحة إغراق لمنتجات الإيثيلين البروبيلين دين مونومر ( إي بي دي أم ) الواردة من الولايات المتحدة وجمهورية كوريا والاتحاد الأوروبي.
وبدأ التحقيق يوم الأربعاء الماضي، ومن المتوقع أن ينتهي في يوم 19 يونيو 2020، وسيمتد إلى يوم 19 ديسمبر 2020 بشروط خاصة حسبما قالت الوزارة.
وتستخدم هذه المادة بشكل واسع كمواد خام لصنع قطع أجزاء السيارات والأسلاك والكابلات وغيرها من المنتجات الصناعية.

منتجون: البر الرئيسي الصيني سوق مهمة للمنتجات الزراعية التايوانية
ذكر منتجون زراعيون في معرض للأغذية افتتح في تايبيه يوم الأربعاء، أن البر الرئيسي الصيني سوق مهمة للمنتجات الزراعية التايوانية.
وعبر المنتجون عن أملهم في أن تساعد العلاقات السليمة عبر مضيق تايوان في تحقيق مبيعات أفضل لمنتجاتهم في البر الرئيسي الصيني.
وقال إريك كوي، المسؤول عن جمعية تعاونية للخضروات والفواكه في كاوهسيونغ جنوبي تايوان: “نأمل في أن يتمكن البر الرئيسي الصيني وتايوان من تعزيز التعاون في مجال الزراعة وتحقيق نتائج متبادلة النفع”.
وذكر منتجون للأرز البني من تايتونغ، شرقي تايوان، إنهم يثقون بمنتجاتهم وإن المهم بالنسبة لهم حاليا هو الدخول إلى سوق البر الرئيسي الصيني.
وتتمتع المنتجات الزراعية التايوانية مثل الفواكه شبه الاستوائية والأرز والشاي بشهرة بين المستهلكين في البر الرئيسي الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.