موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحقق المركز الاول في البطولة الآسيوية الرابعة لرماية أسلحة ضغط الهواء

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
تصدرت الصين البطولة الآسيوية الرابعة لاسلحة ضغط الهواء (المسدس والبندقية الهوائية) التي اختتمت فعالياتها في الكويت الأحد بحصولها على 15 ميدالية منها ثماني ذهبيات وخمس فضيات وبرونزيتان.
وحلت الهند في المركز الثاني برصيد 21 ميدالية منها ست ذهبيات و11 فضية وأربع برونزيات تلتها ايران في المركز الثالث ب 18 ميدالية منها ست ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزيات في حين جاءت تايلند في المركز الرابع ب 11 ميدالية منها أربع ذهبيات وفضية وست برونزيات وكوريا في المركز الخامس بميداليتين ذهبية وفضية وسنغافورة في المركز السادس بميدالية فضية.
وجاءت الكويت في المركز السابع بميداليتين برونزيتين في حين تساوت منتخبات كازاخستان وتايبيه ومنغوليا بتحقيق كل منها ميدالية برونزية.
وكانت الميداليتان البرونزيتان للكويت تحققتا في مسابقات البندقية للفرق حيث احرز منتخب الرجال المكون من علي المطيري ومحمد عادل وبندر المطيري الميدالية الاولى بحصولهم اجمالا على مجموع 1722 نقطة في حين كانت الاخرى من نصيب منتخب السيدات المكون من آيات الضويحي وهبة ارزوقي وزهراء الصفار بحصولهن اجمالا على 1167 نقطة.
وتضمن حفل ختام البطولة الذي اقيم على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية كلمة لرئيس الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد الكويتي للرماية دعيج العتيبي استهلها بتقديم خالص العزاء باسمه واسم جميع المشاركين في البطولة الى قيادة وشعب المملكة العربية السعودية لوفاة ولي عهد المملكة الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود.
وعبر العتيبي الذي يشغل أيضا عضوية مجلس ادارة الاتحاد الدولي والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للرماية عن امتنانه للقيادة السياسية في الكويت ودعمها لتطور رياضة الرماية محليا وآسيويا.
واشاد بدعم كل من الهيئة العامة للشباب والرياضة ورئيس الاتحادين الاسيوي والكويتي للرماية واللجنة العليا المنظمة للبطولة الآسيوية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح للارتقاء باللعبة معربا عن شكره لكل المشاركين في البطولة من منظمين ومتطوعين وحكام وفنيين ورماة وراميات.
وكانت البطولة التي شارك فيها نحو 500 رام ورامية و120 اداريا يمثلون 33 دولة انطلقت منافساتها في الكويت منذ 17 اكتوبر الماضي قد حظيت باهتمام آسيوي كبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.