أرقام من الصين ليوم الأربعاء 20-11-2019

0

مسؤول: 40.5 تريليون دولار إجمالي أصول القطاع المصرفي الصيني
ذكر مسؤول في اللجنة الصينية لتنظيم المصارف والتأمين يوم الثلاثاء، أن إجمالي أصول المؤسسات المصرفية وصل إلى 285 تريليون يوان (حوالي 40.57 تريليون دولار أمريكي) حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي.
صرح بذلك هوانغ هونغ نائب رئيس اللجنة، وهي أعلى هيئة تنظيمية للمصارف والتأمين في البلاد، في الاجتماع السنوي الاقتصادي للقرن الـ21 في بكين.
وقال هوانغ إن اقتصاد الصين حقق أداء مستقرا بشكل عام مع تخفيف حدة المخاطر المالية منذ بداية هذا العام، وتم تعزيز جودة وكفاءة التنمية الاقتصادية والمالية.
وأضاف هوانغ أن ما مجموعه 11 بنكا وسبع شركات تأمين من البر الرئيسي الصيني تم إدراجها ضمن قائمة فورتشن 500 في عام 2019، بينما احتل حجم سوق التأمين في البلاد المرتبة الثانية في العالم بنهاية الربع الثالث

مقاطعة شرقي الصين تتوقع وصول شركات الذكاء الاصطناعي لديها لأكثر من 500 شركة بحلول 2022
ذكر تقرير رسمي أن مقاطعة شاندونغ شرقي الصين سيكون لديها أكثر من 500 شركة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2022.
وصدر التقرير يوم الثلاثاء في المؤتمر العالمي لتكامل الذكاء الاصطناعي وتطويره لعام 2019، الذي استضافته مديرية الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الاقليمية في مدينة جينان حاضرة المقاطعة.
وتعد الروبوتات حاليا أكبر فئة فرعية في صناعة الذكاء الاصطناعي بالمقاطعة وفقا للتقرير، حيث يحقق أكثر من 120 من مصنّعي الروبوتات الذكية والشركات ذات الصلة إنتاجا سنويا تبلغ قيمته حوالي 20 مليار يوان (حوالي 2.8 مليار دولار أمريكي) في عام 2018.
ونشرت المديرية مطالب فنية في 100 سيناريو للتطبيق تتعلق بتكامل الذكاء الاصطناعي والصناعة التحويلية والنقل والخدمات اللوجستية والمالية والصناعات الأخرى.
وقال جي بين تشانغ رئيس المديرية إن مقاطعة شاندونغ قد نفذت خطة عمل مدتها ثلاث سنوات لتعزيز صناعة الذكاء الاصطناعي.

عمالقة البريد السريع في الصين يسجلون نمواً قوياً بالإيرادات في أكتوبر
سجلت ثلاث شركات صينية كبرى للبريد السريع نموًا قويًا في الإيرادات في أكتوبر وسط طفرة في التجارة الإلكترونية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وقالت شركة أس.أف القابضة في بيان تم ايداعه لدى بورصة شنتشن، إن ايراداتها من أعمال البريد السريع ارتفعت 24.5 في المئة على أساس سنوى لتصل إلى 8.98 مليار يوان (1.28 مليار دولار أمريكي) في الشهر الماضي.
في شهر أكتوبر، تعاملت أس.أف القابضة، الشركة الرائدة في سوق خدمات البريد المتوسط والراقي، مع 438 مليون طرد بزيادة سنوية قدرها 48.5 في المئة.
وسجلت منافستها الأصغر يوندا القابضة نمو أعمال أقوى بكثير، حيث حققت إيرادات قدرها 2.8 مليار يوان بزيادة قدرها 150 في المئة على أساس سنوي، وتعاملت مع 865 مليون طرد بزيادة قدرها 30.3 في المئة.
وقالت أس.تي.أوه اكسبرس إنها حققت إيرادات قدرها 1.98 مليار يوان بزيادة 19.4 بالمئة ، وتعاملت مع 702 مليوني طرد بزيادة 37.4 في المئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.