لبنان يحتل المرتبة الأولى في مسابقة هواوي للشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

0

احتل لبنان المرتبة الأولى في مسابقة “هواوي” لمنطقة الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي أقيمت مطلع الأسبوع في مركز التكنولوجيا الدولي بمدينة شنتشن في الصين.
وشارك في المباراة النهائية لنسخة مسابقة “هواوي” الاقليمية للشرق الأوسط 13 فريقا ضمت 39 طالبا جامعيا من جميع أنحاء الشرق الأوسط، بحسب بيان للشركة صدر في بيروت  الاثنين.
وتألف فريق لبنان من ثلاثة طلاب هم قمر غندور وكريم رضا ورامي القادري.
وكان الفريق اللبناني احتل المرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية في العام 2017 بينما احتل المركز الثاني في مسابقات العام 2018.
ووفقا للبيان، فقد اجتذبت المسابقة أكثر من 21 ألف طالب مسجل في 437 كلية وجامعة في البحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وباكستان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
وأكد رئيس منطقة الشرق الأوسط في “هواوي” للتكنولوجيا تشارلز يانغ، بحسب البيان، أهمية المسابقة التي تهدف إلى تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الشباب في المنطقة، ومنحهم قدرات المساهمة في جهود الرقمنة في بلادهم.
وأشار الى أنه تم اختيار الفرق الفائزة بناء على فترة تأهيلية مدتها ثلاثة أشهر، حيث تنافس أفرادها ضد نظرائهم الوطنيين لكسب مكانهم في النهائيات الإقليمية.
وأوضح أن جولات التأهيل للفرق شملت العمل في مختبرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع التقنيات الرئيسية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعى والبيانات الكبيرة وشبكات الجيل الخامس للاتصالات.
وفي الجولة الأخيرة، تنافست الفرق في مسابقات استمرت طوال اليوم، وشملت حلقات عمل تقنية مع خبراء عالميين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفقا للبيان.
وحصل الفائزون في المسابقة على شهادات وجوائز فضلا عن فرصة لإجراء تجارب ميدانية في مختبرات “هواوي” للتكنولوجيا ومراكزها المتخصصة في مقرها العالمي، بالتعاون مع بعض ألمع العقول في هذه الصناعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.