أرقام من الصين ليوم الثلاثاء 3-12-2019

0

نحو 19 مليار دولار… حجم التجارة الخارجية لمنطقة شينجيانغ في أول عشرة أشهر
سجلت منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين نحو 131.5 مليار يوان (نحو 18.7 مليار دولار أمريكي) من الواردات والصادرات في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بارتفاع بنسبة 28 بالمئة على أساس سنوي.
وقالت مديرية الجمارك في مدينة أورومتشي حاضرة المنطقة إن حجم صادرات شينجيانغ خلال الفترة المذكورة بلغ 100.2 مليار يوان، بارتفاع بنسبة 19.9 بالمئة، مقابل ارتفاع في حجم الواردات التي سجلت 31.3 مليار يوان، بارتفاع بنسبة 63.1 بالمئة.
وتصدرت كازاخستان قائمة الشركاء التجاريين الرئيسيين لمنطقة شينجيانغ خلال الفترة المذكورة، بحجم تجارة سجل 60.2 مليار يوان، بارتفاع بنسبة 28.2 بالمئة.
وأضافت المديرية أن المنطقة شهدت نمواً سريعاً في حجم تجارتها مع دول قيرغيزستان وأوستراليا وباكستان وبريطانيا والأرجنتين وفيتنام.

الصين ترفع أسعار المحروقات بقيمة 55 يوانا لطن البنزين و 50 يوانا لطن الديزل
قالت لجنة الدولة للتنمية والإصلاح ، أكبر مخطط اقتصادي في الصين، يوم الاثنين، إن الصين سترفع أسعار التجزئة للبنزين والديزل اعتبارا من اليوم الثلاثاء.
واستنادا إلى التغيرات الأخيرة في أسعار النفط العالمية، سترتفع أسعار التجزئة للبنزين بمقدار 55 يوانا (حوالي 7.83 دولار أمريكي) وبحوالي 50 يوانا لطن الديزل، وفقا للجنة.
وبموجب آلية التسعير الحالية، أن تغير أسعار النفط الخام العالمية بأكثر من 50 يوانا للطن وبقت عند هذا المستوى لمدة 10 أيام عمل، ما يستدعي تعديل أسعار المنتجات النفطية المكررة مثل البنزين والديزل في الصين.
وطُلب من أكبر ثلاث شركات نفط في الصين وهي شركة الصين الوطنية للبترول وشركة الصين للبتروكيماويات وشركة الصين الوطنية للنفط البحري، الحفاظ على إنتاج النفط وتسهيل النقل لضمان إمدادات مستقرة.

قطاع اللوجستيات الصيني يسجل توسعا قويا في نوفمبر
أظهرت بيانات صناعية أن الصين شهدت أنشطة لوجستية نشطة في نوفمبر بسبب الطلب المتزايد في السوق.
وبلغ مؤشر الأداء اللوجستي 58.9 في المئة للشهر الماضي، بزيادة 4.7 نقطة مئوية عن أكتوبر، وهو أعلى مستوى حتى الآن هذا العام، وفقا للاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات.
وتشير القراءة فوق مستوى 50 نقطة إلى التوسع، فيما تشير القراءة دونه إلى الانكماش.
وعزا الاتحاد النمو اللوجستي القوي إلى بيئة التجارة العالمية المنتعشة وسوق التجارة الإلكترونية القوية.
وارتفع المؤشران الفرعيان للأعمال ومعدل دوران المخزون خلال الشهر السابق، مما يدل على الطلب القوي في السوق والكفاءة اللوجستية.
وبلغ المؤشران الفرعيان للطلبات اللوجستية الجديدة وتوقعات الأعمال 58 في المائة و 61.5 في المائة على التوالي في نوفمبر، مما يشير إلى زخم نمو مستقر لهذا القطاع.

قطاع التخزين الصيني يواصل نشاطه القوي في نوفمبر الماضي
أظهرت نتائج بيانات أصدرتها الجمعية الصينية للوجستيات والمشتريات مواصلة قطاع التخزين الصيني تسجيل نشاطات قوية في شهر نوفمبر الماضي.
وقفز المؤشر الذي يتابع تنمية وتطور القطاع بواقع 3.5 نقطة مئوية أعلى مما كان عليه في الشهر الأسبق ليسجل 54.4 بالمئة في نوفمبر الماضي.
وتشير قراءة المؤشر فوق 50 إلى التوسع، فيما تشير إلى الانكماش إذا ما كانت أقل من ذلك.
وسجلت نشاطات التجارة الإلكترونية ازدهاراً كبيراً في الشهر الماضي حيث اندفع العديد من المستهلكين الصينيين للمزيد من التسوق خلال فترة مهرجان التسوق السنوي الإلكتروني.
وأشارت البيانات الصادرة إلى توقعات بأن يحافظ قطاع التخزين في البلاد على نمو ثابت مع بقاء المؤشرات الفرعية للطلبات الجديدة وآفاق الأعمال ضمن نطاق التوسع.

الجمارك الصينية تعيد 10500 طن من النفايات المستوردة بشكل غير قانوني
ذكرت جمارك شيجياتشوانغ في مقاطعة خبي بشمالي الصين أنها أعادت 10500 طن من النفايات الصلبة المستوردة بشكل غير قانوني من ميناء تساوفيديان في مدينة تانغشان يوم الأحد.
وتم الإفراج عن الشحنة على أنها خام الحديد، بيد أن مسؤولي الجمارك قالوا إنها في الواقع خليط من النفايات الصلبة المختلفة المحظور استيرادها بموجب القانون الصيني.
وذكر المسؤولون أنه يجب علي المستوردين فحص البضائع من خلال وكالات التفتيش المؤهلة قبل الشحن.
وقد رفضت جمارك شيجياتشوانغ أكثر من 35300 طن من النفايات الصلبة المستوردة بشكل غير قانوني في العام الحالي.

جمارك مدينة ساحلية شمال شرقي الصين تعيد 23.7 طن من النفايات
قالت جمارك داليان في مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين إنها رفضت دخول 23.71 طن من النفايات الصلبة إلى البلاد.
ذكرت الجمارك أن شحنة تحمل علامة “قصاصات جلود” لم يتم الإفراج عنها في الجمارك ولم يتسن الوصول إلى المستلم.
أجرى ضباط الجمارك في جمارك داياووان فيما بعد عملية تفتيش ووجدوا بها نفايات صلبة ممنوع استيرادها بموجب القانون الصيني.
من أجل تجنب إهدار موارد الموانئ والتلوث، أمرت الجمارك يوم الأربعاء بإعادتها إلى المكان الذي نشأت فيه وقالت إنها ستراقب الشحنة أثناء رحلة العودة.
وقد رفضت جمارك داياووان 21 شحنة من النفايات الصلبة، بلغ مجموعها 3895.6 طن هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.