أخبار من الصين ليوم الثلاثاء 3-12-2019

0

 

محكمة صينية تصدر حكما بالسجن مدى الحياة على رئيس سابق لمصلحة الدولة للطاقة
حكم على نور بيكري، نائب الرئيس السابق للجنة الدولة للتنمية والإصلاح والرئيس السابق لمصلحة الدولة للطاقة، بالسجن مدى الحياة يوم الاثنين بتهمة الرشاوى.
وأُدين نور بيكري بقبوله رشاوى تزيد قيمتها على 79.1 مليون يوان (حوالي 11.26 مليون دولار أمريكي) بين عامي 1998 و 2018 عندما أساء استخدام مناصبه لالتماس خدمات لصالح بعض المنظمات والأفراد في التعاقد على المشاريع والترويج للمنتجات وتأمين سياسات تفضيلية، وفقا لبيان صادر عن محكمة الشعب المتوسطة في شنيانغ بمقاطعة لياونينغ.
وقال البيان إن المحكمة منحته عقوبة مخففة لأنه اعترف وأقر بالذنب وعبر عن أسفه وتنازل عن الأموال والممتلكات غير مشروعة من الرشاوى، وتم استرداد معظمها. وتابع البيان إن المدعى عليه حرم من حقوقه السياسية مدى الحياة وتمت مصادرة ممتلكاته الشخصية.
وأضاف البيان أن الأموال والممتلكات غير المشروعة المصادرة سيتم تسليمها إلى الخزانة الوطنية.
وقال نور بيكري إنه قبل الحكم ولن يستأنف.

ارتفاع عدد قتلى انفجار مصنع ببكين إلى أربعة أشخاص
تأكد مقتل أربعة أشخاص بعد ظهر (الثلاثاء) بعد انفجار مصنع بحي شونيي الواقع على بعد حوالي 30 كيلومترا شمال شرقي مركز العاصمة الصينية، بكين.
ووقع الانفجار عند الساعة 3:07 صباحا في مصنع لتجهيز منتجات الفول ومملوك لشركة كيو-نيتشي توداي المحدودة للأغذية، في بلدة نيولانشان، حسبما ذكرت سلطة الاطفاء المحلية.
وذكرت حكومة الحي أنه نُقل عشرة أشخاص إلى المستشفى وحالتهم مستقرة الآن.
ويجرى المزيد من التحقيقات.

افتتاح الدورة الخامسة لمسابقة مشروع خدمة المتطوعين الشباب الصينيين
افتتحت الدورة الخامسة لمسابقة مشروع خدمة المتطوعين الشباب الصينيين وتبادل الخدمة التطوعية يوم الاثنين في دونغقوان بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين.
ذكرت صحيفة تشاينا يوث ديلي الثلاثاء أن الحدث، الذي تنظمه اللجنة المركزية لرابطة الشباب الشيوعي في الصين بالاشتراك مع وزارة الشؤون المدنية وسبع هيئات أخرى، يركز على تعزيز بناء ثقافة المتطوعين ونظام الخدمة التطوعية، بالإضافة إلى عرض مشاريع الخدمة التطوعية البارزة.
وأضافت الصحيفة ان ما مجموعه 100 فريق من جميع أنحاء البلاد سيتنافس في مسابقة لريادة خدمة المتطوعين الشباب. وسوف يحضر حوالي 200 فريق متطوع، بالإضافة إلى ممثلين عن الجامعات والسلطات على مستوى المقاطعة، جلسات التبادل والندوات.
حضر حفل الافتتاح أكثر من 700 متطوع وممثل جامعي وضيوف من جميع مناحي الحياة.

الصين تعزز خدمات ودعم العسكريين المتقاعدين
أصدرت اللجنة العسكرية المركزية الصينية وثيقة رسمية تدعو إلى بذل جهود أكبر لضمان الرعاية الجيدة للعسكريين المتقاعدين.
وأكدت الوثيقة الصادرة تحت عنوان (( مبدأ توجيهي حول تعزيز العمل المتعلق بالعسكريين المتقاعدين في العصر الجديد )) على تعزيز بناء النظريات والسياسات وتقديم خدمات على أساس المواقع ونظام دعم يتميز بالإدارة الكلية للموارد والفعالية العالية للمتقاعدين.
ويدعو المبدأ التوجيهي إلى تحسين جودة الخدمات والدعم للعسكريين المتقاعدين، وتطوير خدمات وأنماط دعم جديدة وخلق بيئة معيشية سليمة للمسنين وضمان حصول المتقاعدين على الرعاية الطبية وخدمات التغذية بجانب المواصلات المريحة.

أخطاء القيادة تقتل أكثر من 9000 شخص في الصين خلال الأشهر العشرة الأولى
ذكرت وزارة الأمن العام أن إجمالي 9656 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 58675 آخرون في الصين في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بسبب سلوكيات غير مناسبة أثناء القيادة .
وتشير السلوكيات غير المناسبة أثناء القيادة التي حددتها الوزارة إلى 10 أنواع معنية تشمل القيادة التي تنتهك أنظمة المرور وتعتبر “غير متحضرة”، بما في ذلك تجاوز السيارة بشكل مخالف والركن المخالف للسيارات وتغيير المسار بصورة غير قانونية، وعدم الحفاظ على مسافة آمنة.
وذكرت الوزارة أن إجمالي 4661 حالة وفاة تسبب بها سائقون فشلوا في إفساح الطريق أمام سيارات أخرى ومارّة .

نشر كتيب عن المبدأ التوجيهي لاستقرار عقود الأراضي
نشرت دار النشر الشعبية كتيبا عن مبدأ توجيهي للحفاظ على استقرار عقود الأراضي دون تغيير على المدى الطويل.
وصدر هذا المبدأ التوجيهي من قبل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة في أواخر نوفمبر.
ويتوافر الكتيب في متاجر شينخوا لبيع الكتب في جميع أنحاء البلاد.

شانغهاي تسرع إجراءات الحصول على تصريحي العمل والإقامة للأجانب
أطلقت شانغهاي يوم الاثنين خدمة جديدة من شأنها مساعدة الأجانب في الحصول على تصريحي العمل والإقامة بشكل أسرع.
ويمكن للأجانب المؤهلين للتقدم بطلبات استخراج تصريح عمل من الفئة (أيه)، تقديم طلبي الحصول على تصريحي العمل والإقامة في آن واحد وفي مكان واحد، واستلام التصريحين معا خلال سبعة أيام عمل بعد الموافقة على الطلبين من قبل مصلحة شانغهاي لشؤون الخبراء الأجانب ومكتب مصلحة الخروج والدخول التابع لمكتب الأمن العام في شانغهاي.
وفي السابق، كان متوسط زمن الموافقة على تصريح العمل وتصريح الإقامة يصل إلى سبعة أيام وعشرة أيام على الترتيب. وكان يتعين تقديم الطلبين إلى دائرتين مختلفتين.
يذكر أن الفئة (أيه) تشير إلى موهبة أجنبية رفيعة استوفت شروطا معينة، مثل الفائزين بجوائز مهنية دولية، أو الأجانب الذين سيدشنون عملا تجاريا.
والخدمة الجديدة متاحة حاليا في مكتب مصلحة الخروج والدخول وسيتم توسيعها في جميع أنحاء المدينة لتشمل كافة النوافذ التي تقدم خدمات الخروج والدخول. كما سيتم إطلاق نظام لتقديم الطلبات عبر الإنترنت لتعزيز تيسير حياة الأجانب العاملين في شانغهاي.

افتتاح خط جوي جديد بين مدينة شرقي الصين وعاصمة تايلاند
افتتح يوم الاثنين خط جوي جديد يربط مدينة يانتاي في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين ومدينة بانكوك عاصمة تايلاند.
وسيتم تشغيل الخط الجوي الجديد من قبل شركة شاندونغ للخطوط الجوية، حيث من المقرر أن تتم عليه الرحلات أيام الثلاثاء والجمعة والأحد. وترتبط رحلات الذهاب والإياب على هذا الخط مع مدينة لينيي بالمقاطعة.
ويعتبر الخط الجوي الجديد الأول من نوعه الذي يربط يانتاي مع جنوب شرق آسيا. وسيعزز الخط التعاون الاقتصادي والتجاري والاتصال الثقافي والتطور السياحي بين مقاطعة شاندونغ وتايلاند.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.