موقع متخصص بالشؤون الصينية

لا إصابات مؤكدة محلية جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني.. ولا إصابات في هوبي

0

ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم السبت أن البر الرئيسي الصيني لم يسجل إصابات مؤكدة محلية جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم الجمعة.
وقالت اللجنة في تقريرها اليومي إن البر الرئيسي الصيني سجل 4 حالات وافدة جديدة مصابة بالوباء يوم الجمعة، بينها حالتان في مقاطعة شاندونغ وحالة في شانغهاي وحالة في قوانغدونغ، مضيفة أنه تم الإبلاغ عن حالة جديدة مشتبه بها وفدت من الخارج في شانغهاي.
ووفقا للجنة، لم يبلغ عن حالات وفاة متعلقة مع الوباء.
وفي يوم الجمعة،خرج 11 مريضا مصابا بالمرض من المستشفيات بعد تعافيهم، بينما انخفض عدد المرضى ذوي الحالات الخطيرة بحالة واحدة إلى 3 حالات.
وحتى يوم الجمعة، تم تسجيل ما إجماليه 82999 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 4634 شخصا بسبب المرض.
وقالت اللجنة إن ما إجماليه 78302 مريضا تلقوا العلاج وغادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء حتى نهاية يوم الجمعة، مضيفة أن 63 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج الطبي.
وحتى يوم الجمعة، سجل البر الرئيسي الصيني ما إجماليه 1738 حالة وافدة مصابة بكوفيد-19. ومن بين هذه الحالات، خرج 1692 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم ولا يزال فيها 46 شخصا تحت العلاج الطبي. ولم تسجل وفيات بسبب المرض بين الحالات الوافدة.
وقالت اللجنة إن 5 أشخاص مشتبه في إصابتهم بالفيروس يوم الجمعة، جميعهم وافدون من الخارج.
وأضافت أن 5545 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع المصابين لا يزالون يخضعون للملاحظة الطبية حتى يوم الجمعة.
وتم تسجيل 4 حالات جديدة دون أعراض في البر الرئيسي الصيني يوم الجمعة، حيث لم تتم إعادة تصنيف أي من هذه الحالات كحالات إصابة مؤكدة، فيما خرجت 17 حالة من هذا النوع من الملاحظة الطبية.
وقالت اللجنة إن 396 حالة دون أعراض بينها 24 حالة وافدة من الخارج، لا تزال تخضع للملاحظة الطبية.
وحتى يوم الجمعة، تم تسجيل 1079 حالة إصابة مؤكدة بينها 4 وفيات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و45 حالة اصابة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و442 حالة إصابة مؤكدة في مقاطعة تايوان بينها 7 حالات وفاة.
وخرج ما إجماليه 1035 مريضا في هونغ كونغ و45 في ماكاو و420 في تايوان، من المستشفيات بعد تعافيهم.

لا إصابات مؤكدة جديدة بكوفيد-19 في مقاطعة هوبي الصينية
ووهان 30 مايو 2020 (شينخوا) لم تسجل إصابات مؤكدة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في مقاطعة هوبي بوسط الصين يوم الجمعة، وفق ما ذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة اليوم السبت.
وحتى يوم الجمعة، كان لدى هوبي أربع حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها حالة في وضع خطير.
وسجلت المقاطعة ثلاث حالات جديدة بدون أعراض يوم السبت، بينما غادرت تسع حالات من هذا النوع الحجر الصحي. وحتى يوم الجمعة، كانت لا تزال هناك 331 حالة بدون أعراض تخضع للملاحظة الطبية.
وسجلت هوبي حتى الآن ما إجماليه 68135 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 50340 حالة في ووهان، حاضرة المقاطعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.